فوائد المانجو, فوائد المانجو للرجال, فوائد المانجو للشعر, فوائد المانجو للجنس, فوائد المانجو للحامل, اضرار المانجو, فاكهة, فواكه

بالفيديو.. كيف تختار المانجو الجيدة وطريقة التفرقة بين انواع المانجو؟

انواع المانجو, اصناف المانجو, المانجو السكري, المانجو العويسي, مانجو زبدية, مانجو فونسو, بالمر, عصير المانجو, انواع المانجا, اختيار المانجا, فوائد المانجا, فوائد المانجو

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. كيف تختار المانجو الجيدة وطريقة التفرقة بين انواع المانجو؟

تعتبر المانجو أحد أهم الفواكه التي يتم زراعتها في العالم، وهي فاكهة لحمية عصيرية تتعدد أنواعها وألوانها بشكل كبير، تعتبر أوراق شجرة المانجو دائمة الخضرة، ويعود أصلها إلى جنوب شرق آسيا، ومنها انتشرت زراعتها في العالم.

وتحتوي المانجو على الألياف والدهون والبروتينات والنشويات وهي غنية جدا بفيتامين (أ) و (ب6) و (جـ) و (كـ). والمانجو كذلك غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة. وقشور المانجو تحتوي على البيتا كاروتين واللوتين والكيرستين وحمض الجاليك والكافيك.

شاهد ايضا

فوائد المانجو المدهشة

طرق التفرقة بين المانجو الجيد والرديء:

درجة صلابة الثمرة: ثمرات المانجو الصلبة وشديدة الصلابة تدل انها لم تنضج بعد بينما الثمار الناضجة تكون لينة بعض الشيء عند الضغط عليها.

قشرة المانجو: تفضل ثمرات المانجو ذات القشرة الملساء والناعمة مع الابتعاد عن الثمار ذات القشرة المجعدة حيث تكون غير طازجة.

لون ثمرة المانجو: هناك اصناف مانجو لونها اصفر مثل السكرية واصناف اخرى لونها اخضر مثل الزبدية واصناف اخرى لونها احمر مثل بالمر وبالتالي لايمكن الاعتماد على اللون بمفرده.

شاهد ايضا

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

التفرقة بين ثمار المانجو الناضجة والغير ناضجة: من خلال درجة صلابة القشرة الخارجية للثمرة حيث ان الثمار شديدة الصلابة تكون غير ناضجة بينما الثمار الناضجة تكون لينة بعض الشيء عند الضغط عليها كما ان الثمار الغير ناضجة تنضج بعد عدة ايام في درجة حرارة الغرفة العادية حيث ان وضعها بالثلاجة إذا كانت غير ناضجة يبطيء من نضوجها.

الديدان داخل المانجو: قد تصاب ثمرة المانجو بالديدان من الداخل رغم انها مغلقة ولاكتشاف وجود الديدان داخل ثمرة المانجو بدون فتحها من خلال ملاحظة وجود خطوط او شقوق سوداء على السطح الخارجي للثمرة فذلك قد يشير الى وجود ديدان بداخلها.

شاهد ايضا

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة

التفرقة بين انواع المانجو:

هناك اصناف عديدة في الاسواق، وفي الفيديو المرفق بالمقال اشكال مصورة لكل صنف من هذه الاصناف، ومن اشهر انواع المانجو:

مانجو سكري او سكرية: لونها أصفر مائل للبرتقالي من الخارج وقشرتها رقيقة وتحتوي على نسبة عالية من السكر ويمكن عصرها دون إضافة أي سكر إليها وهي الأفضل في المذاق.

مانجو الزبدة او الزبدية: لونها أخضر وقد يميل قليلا إلى الأصفر ويتميز مذاقها ببعض الحموضة ونسبة السكر فيها اقل مقارنة بباقي الأصناف لذلك تعتبر الخيار الافضل لمرضى السكر وتحتوى على الياف بنسبة اكبر ولكنها سريعة التلف.

شاهد ايضا

فوائد العنب والزبيب التي لم تتوقعها

مانجو عويس او عويسي: لونها غالبا أخضر أو أصفر من الخارج وحجمها صغير وقشرتها سميكة وناعمة وذات مذاق رائع وتعتبر خالية من الألياف وبذرتها صغيرة.

مانجو فونس او الفونسو: لونها أخضر مائل للأصفر ومتوسطة الحجم ولها نكهة قوية وتعتبر من أصناف المانجو الفاخرة.

مانجو بالمر: لونها أحمر مع قليل من الأخضر من الخارج وحجمها كبير وطعمها حلو المذاق بدرجة كبيرة.

تعليق واحد على “بالفيديو.. كيف تختار المانجو الجيدة وطريقة التفرقة بين انواع المانجو؟

  1. بصراحة معلومات اول مرة اعرفها وكمان اول مرة اعرف التفرقة بين اصناف المانجا
    اكرم الله والديكم

اضف تعليق للنشر فورا