فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، صراخ، بكاء

انهيار 4 عقارات في الاسكندرية

اخبار ليل ونهار. انهيار 4 عقارات في الاسكندرية

في حلقة جديدة من مسلسل انهيار المباني في مصر، إنهار أربع عقارات بالإسكندرية، بينهما انهيارين جزئيين، ما أسفر عن إصابة سيدة، وإخلاء 3 عقارات مجاورة.

وكان قد تلقى اللواء نادر جنيدي مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من قسم شرطة كرموز بلاغا بانهيار العقارين رقمي 122، 124 شارع النيل، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار رقم 122 مساحته حوالي 60 مترا مربعا مكونا من ثلاثة طوابق ملك المدعو “محمد. ق”، والعقار رقم 124 مساحته حوالي 100 متر مربع مكون من أربع طوابق، ملك المدعو “خميس م خ “.

وتبين أن العقارين “بناء قديم، أسقف خشبية، حوائط حاملة” خاليان من السكان والمنقولات، وانهيار العقارين حتى سطح الأرض.

وتسبب انهيار العقارين السابقين في انهيار نصف العقار المجاور رقم 18 شارع السادات مساحته 100 متر مربع مكون من ثلاث طوابق، خالى من السكان والمنقولات، دون حدوث إصابات.

وبإخطار عمليات المحافظة وحي غرب، قرر مهندس الحي بالتنبيه على قاطني العقارين المجاوين رقمي 126، 128 بالإخلاء المؤقت من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

بينما أصيبت ربة منزل في انهيار جزئي بعقار بمنطقة الجمرك، إثر انهيار جزء من سقف حجرة بالعقار فوقها، ليقرر الحي إخلاء العقار من السكان لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

كما تلقى قسم شرطة الجمرك، بلاغا بسقوط جزء من سقف حجرة بالعقار رقم 15 شارع زاوية خطاب، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته 90 مترا مربعا تقريبا “بناء قديم، أسقف خشبية وحوائط حاملة”، مكون من أربعة طوابق متكررة بكل طابق شقة “ساكنة”.

وتبين سقوط جزء من سقف حجرة نوم بالطابق الثاني علوي، ما أدى لإصابة قاطنتها المدعوة “نجلاء. م. ال” 48 سنة، ربة منزل، بجروح سطحية بالساقين، وتم نقلها لمستشفى الرئيسي الجامعي لتلقي العلاج.

تم إخطار عمليات المحافظة وحي الجمرك، وأشار مهندس الحي بالإخلاء المؤقت للعقار دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

اضف تعليق للنشر فورا