شمس حرارة طقس

انخفاض فى درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال الأحد

أخبار ليل ونهار – قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد أحمد عبد العال إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وأوضح، في بيان للهيئة، أن رياح مثيرة للرمال والأتربة ستنشط مؤدية إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحى البحرين الأحمر والمتوسط على أن يمتد نشاط الرياح، والذى يصل لحد العاصفة على باقي أنحاء الجمهورية حتى القاهرة يوم الإثنين.

وأشار إلى أن الرياح يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات أقل من معدلاتها الطبيعية فى نفس هذا الوقت من العام، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد هذا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون خفيفة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على:-

السواحل الشمالية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة مئوية.

محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 16 إلى17 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 21 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

وتهيب الهيئة بكل المسئولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارت العامة للمرور لتلك المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.. كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون الأتي 26849859 مع تمانيتنا لكل المصريين بالسلامة والأمان.

اضف تعليق للنشر فورا