غرق، غريق، بحر، البحر، النيل, انتحار

انتشال 12 جثة وإنقاذ 25 في غرق مركب هجرة بكفر الشيخ

اخبار ليل ونهار – انتشال 12 جثة وإنقاذ 25 في غرق مركب هجرة بكفر الشيخ

لقي 12 شخص مصرعم غرقا ، من بينهم مصريين وسوريين وعراقيين ، وذلك في محاولتهم الهجرة الى ايطاليا بالقرب من سواحل بلطيم بكفر الشيخ .

وقد كشف مصدر أمنى في محافظة كفر الشيخ عن تفاصيل غرق مركب قرابة سواحل مدينة بلطيم، كان يحمل ما يقرب من 40 مهاجرًا غير شرعيًا.

وقال المصدر إن المركب خرج من مياه البرلس، مساء امس، وكان في طريقه إلى إيطاليا إلا أنه غرق قرابة سواحل قرية أولاد صالح؛ بسبب حمولته الزائدة، مشيرًا إلى أنه كان يقل سوريين ومصريين وعراقيين.

وأضاف أن قوات حرس الحدود شاهدت بعض الأشخاص يحاولون الوصول للشاطئ، فسارعوا إلى الشاطئ لإنقاذهم، وتبين وجود عدد من الجثث وتم الاتصال بمرفق الإسعاف وإبلاغ الجهات الأمنية.

وذكر المصدر أن مرفق الإسعاف دفع بما يقرب من 15 سيارة إسعاف وتم إسعاف 12 مصابًا في موقع الحادث ونقل 3 آخرين إلى مستشفى بلطيم المركزي، كما تم انتشال 12 جثة ، نُقِل 4 منهم إلى مشرحة مستشفى بلطيم المركزي، و6 آخرين إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.

وتابع أنه تم التحفظ على الـ 12 مصابًا بعد تحسن حالتهم وإسعافهم في موقع الحادث في مكتب حرس الحدود تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية مشيرًا إلى أن الاستجوابات الأولية للناجين تشير إلى وجود أكثر من 10 أشخاص مفقودين، ولم يتسنَ للقوات التأكد من كونهم غرقى أو فروا هاربيين لعدم القبض عليهم.

وأشار المصدر إلى أنه من بين الغرقى 3 أطفال وسيدة يشتبه في كونها سورية موضحًا أن قوات حرس الحدود تُكثف من انتشارها بحثًا عن الغرقى أو الهاربين.

وأضاف أن عدد من الناجيين اعترفوا اتفاقهم مع أحد السماسرة المصريين على تسفيرهم لدولة إيطاليا وإنهم تقابلوا مع شخص بالقرب من بلطيم تمهيدًا لتسفيرهم عن طريق مركب لكنهم فوجئوا أن المركب صغير وتم تحميلهم عليه وبعد مسافة قريبة انقلب المركب بهم في عرض البحر.

اضف تعليق للنشر فورا