كندا ، الهجرة الى كندا ، العمل في كندا ، الدراسة في كندا ، canada

الهجرة الى كندا .. كيفية استخراج التأشيرة .. الدراسة في كندا

اخبار ليل ونهار – الهجرة الى كندا .. كيفية استخراج التأشيرة .. الدراسة في كندا

لماذا كندا ؟ ، وماالفارق بين الهجرة والعمل والدراسة والحياة في كندا عن الولايات المتحدة الامريكية ، والعديد من التساؤلات الاخرى مع اجابتها في هذا التقرير المصور .

تأشيرة الطالب في كندا تعرف بإسم “Student Visa” ولها عدة شروط حتى تسير فى طريق الفيزا ، وخطوات السعى على فيزا الدراسة في كندا تبدأ كالتالى :

1 _ تأشيرة دراسية أو تصريح للدراسة فى كندا تحت مسمى “Study Permit” وفيها يحصل الشخص على تأشيرة طالب للدراسة في إحدى الجامعات أو المعاهد الكندية مما يتيح له الدخول والخروج إلى كندا في أي وقت للدراسة.

2 _ الحصول على ترخيص للدراسة حيث يكون الدارس قد قام بالحصول على تأشيره دراسية ولكن لابد له من الحصول علي رخصة الدراسة حتى يستطيع الإقامة في الأراضي الكندية بصفه قانونية.

3 _ في حالة رغبة الطالب في الدراسة في مقاطعة كيبيك لابد من إجراء إضافي يتم فقط في هذه الحالة وهو الحصول على CAQ من حكومة كيبيك وهى عبارة عن شهادة قبول من حكومة كيبيك بالدراسة في المقاطعة.

4 _ يتم الحصول على التأشيرة من خلال مراسلة الجامعة أو المعهد الذى ترغب فى الدراسة فيه والحصول على موافقة للدراسة من قبل الجامعة أو المعهد .

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا الدراسة في كندا :

حتى يستطيع الشخص التقدم لطلب الحصول على تأشيرة دراسية في كندا يجب عليه إتمام المتطلبات التالية :

1 _ خطاب قبول من الجهة “الجامعة – المعهد” التي سوف يلتحق الطالب بالدراسة بها يحتوي على مسمي البرنامج الدراسي وتاريخ بدأ الدراسه فى كندا والتاريخ المتوقع للإنتهاء من الدراسة وكذلك الموعد النهائي للتسجيل.

2 _ يجب إرفاق ما يثبت أن للطالب رصيد كافي من الأموال يكفى لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشه له أو لأفراد أسرته إذا إنتقلوا معه للعيش في كندا.

3 _ بالنسبة للطلاب الحاصلون علي بعثه يتم إرفاق نسخة من قرار الحصول على البعثه بالإضافة إلى الضمان المالي.

4 _ أن يكون جواز السفر الخاص بالدارس سارياً لأطول فترة ممكنة لا تقل عن سنة.

5 _ خطاب رسمي من المؤسسة التعليمية التي حصل الطالب علي الشهادة منها سواء الشهادات السابقة أو الحالية.

فيديو .. الهجرة الى كندا .. كيفية استخراج التأشيرة .. الدراسة في كندا

اضف تعليق للنشر فورا