فتاة، بنت، مسلمة، ملابس، موضة، حجاب، ازياء

بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت كندا واسكتلندا مع المسلمات المحجبات؟

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت كندا واسكتلندا مع المسلمات المحجبات؟

اعلنت الحكومة الكندية ان شرطة الخيالة الملكية الكندية سمحت لعناصرها من النساء بارتداء الحجاب كجزء من الزيّ وذلك لتشجيع النساء المسلمات على الانخراط في صفوف هذه الشرطة.

وصرح المتحدث باسم وزير السلامة العامة أن مفوّض شرطة الخيالة الملكية وافق مؤخرا على هذه الإضافة الى الزيّ مؤكدا  إن الهدف من ذلك هو تشجيع مزيد من المسلمات على التفكير في العمل في شرطة الخيالة الكندية الملكية.

وباعتماد الحجاب ضمن الزي الرسمي اصبحت شرطة الخيالة ثالث قوة شرطة في كندا تضيف خيار ارتداء الحجاب بعد شرطتي تورونتو وادمونتون.

كما اصبح الحجاب جزءا اختياريا من الزي الرسمي لشرطة اسكتلندا بغرض تشجيع النساء المسلمات على الانضمام للخدمة وكان بإمكان الضباط في السابق ارتداؤه بعد الحصول على موافقة لكنه أصبح الآن جزءا رسميا من الزي.

وأشارت صحيفة ديلي تلجراف إلى ترحيب جمعية مسلمي شرطة اسكتلندا بهذا القرار.

وقال رئيس الشرطة الاسكتلندي: يسرني الإعلان عن هذا الأمر ونرحب بالدعم من المجتمع المسلم والمجتمع بشكل عام وكذلك ضباط الشرطة والموظفين.

تركيا تسمح بالحجاب في زي الشرطة:

نشرت الجريدة الرسمية اليوم عن تغيير في قانون لباس المرأة الشرطية بتركيا، حيث أكدت أن القانون يسمح بارتداء المرأة الشرطية للحجاب فوق زيها الرسمي، ويعتبر هذا توسيع للقانون الصادر عام 2013 والذي يسمح للمرأة بحرية ارتداء الحجاب.

يذكر ان دولا اخرى قد سمحت بالحجاب في زي الشرطة مثل بريطانيا والسويد والنرويج وبعض الولايات الامريكية وكانت شرطة لندن قد اتخذت هذه الخطوة قبل عشر سنوات.

يأتي ذلك في حين تمنع بعض الدول العربية والاسلامية الحجاب او النقاب في بعض اماكن العمل.

اضف تعليق للنشر فورا