إصدار تأشيرات استقدام زوجة وابناء المقيمين إلكترونيًا في السعودية

اخبار ليل ونهار – دشّن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، أمس، إطلاق خدمة إصدار تأشيرات استقدام عائلات المقيمين «الزوجة والأبناء القصّر» إلكترونيًا، وذلك في مكتبه بالوزارة، بحضور الدكتور أحمد السالم، وكيل وزارة الداخلية، وعبد الله الحماد، مساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وأكد سلمان الشهيوين، مدير عام شؤون الوافدين بالوزارة، أن «إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن توجيهات وزير الداخلية للتحول الإلكتروني في أعمال الوزارة كافة لتسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين، والتخلص من الإجراءات الورقية التي تستنزف أوقات المستفيدين من هذه الخدمات».

محمد بن نايف
محمد بن نايف

يذكر أن هذه الخدمة تمكن المقيمين من إصدار التأشيرة دون الحاجة لمراجعة فروع الإدارة العامة لشؤون الوافدين «إدارة شؤون الاستقدام».

وكانت قد انتشرت شائعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص سماح وزارة الخارجية السعودية، للعمالة المقيمة باستقدام زوجاتهم بتأشيرة استقدام مفتوحة تستمر طوال بقاء العامل في الأراضي السعودية وذلك تحت متطلبات وشروط مالية واجتماعية، دون الارتباط بمسمى المهنة، وهو الامر الغير صحيح.

تعليق واحد على “إصدار تأشيرات استقدام زوجة وابناء المقيمين إلكترونيًا في السعودية

اضف تعليق للنشر فورا