النشطاء: مصر على ابواب نكسة جديدة بعد توريط السيسي للجيش المصري في ليبيا

اخبار ليل ونهار – كتب عدد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، عددا من التعليقات بعد قيام الرئيس السيسي بارسال وحدات من الطيران الحربي لشن هجوم وقصف صاروخي على ليبيا، ردا على ذبح 21 مصري قبطي على يد تنظيم الدولة الاسلامية.

عددا من تدوينات وتغريدات المصريين عبر صفحات التواصل الاجتماعي: “عبد الناصر ورط الجيش المصري في حروب خارجية لاناقة له فيها، وكانت النكسة هى النتيجة الحتمية، فمابالك ان السيسي ورط الجيش المصري في حرب داخلية ضد المصريين، وحروب خارجية”، “يافرحة اسرائيل فينا، السيسي قاعد يقتل في الشباب المصري، ويقتل في الجنود في سيناء، ويورط الجيش بتاعنا في ليبيا واليمن”، “النكسة جايه جايه على ايد السيسي وبكرة تشوفوا مصر”.

وكانت قد قامت عناصر من القوات المسلحة المصرية، فجر اليوم الاثنين، الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية، قيل انها ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر التنظيم بالأراضى الليبية ردا منها على ذبح داعش لـ21 قبطى مصرى أمس الأحد.

وكتب التنظيم بيان على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر” المعنون ”ولاية برقة” اليوم الاثنين ”لا إصابات، وسنقتل جميع المصريين في ليبيا”.

واستكمل البيان :”ولنُجرينّ دماءكم أنهارا ليس فقط على سواحل طرابلس بل في صحراء برقةَ وفزّانَ، وسيناءَ الموعدُ، ولن تمر هذه العمليّة مرورَ الكرامِ على فوارس سيناء فسنسمعُ قريبا بشيئ ما بإذن الله”.

يذكر إن تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا بث مساء الأحد مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي حيث ظهر في الفيديو المختطفون وهم يمشون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية وكل واحد منهم كان مصحوبا بمسلح يخفي ملامح وجهه.

اضف تعليق للنشر فورا