النشطاء تعليقا على عاصفة الحزم: اين هذه الجيوش ايام حرب غزة؟

اخبار ليل ونهار – شن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، من الشباب العربي، هجوما ونقدا على حكام السعودية والخليج، بعد اسراعهم في تلبية نداء الرئيس اليمني المعزول لقتال الحوثيين الذين يسيطرون على الحكم في اليمن، حيث خرجت الطائرات والمقاتلات الامريكية الصنع، والموجودة في الجيش السعودي فورا، من اجل قتال المسلمين في اليمن.

وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار، العديد من تعليقات النشطاء كان منها: “غزة ظلت شهور تحت القصف الصهيوني في اكثر من حرب، وظل الاطفال والنساء يستغيثون بحكام العرب، ولا كلب منهم فكر يرسل ولو رصاصة لاهل غزة”، “حكام الخليج قاعدين على كراسيهم باوامر من اليهود والامريكان، وتم فرض عليهم حرب داعش وحرب اليمن من اجل صفقات الاسلحة وتشغيل مصانع السلاح والمعدات العسكرية في امريكا”.

وكانت خمس دول خليجية اعلنت الخميس انها ستحمي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الحوثيين الذين اصبحوا على وشك الاستيلاء على مدينة عدن معقله التي لجأ اليها بعد فراره من العاصمة صنعاء.

وجاء في بيان للدول الخمس وهي السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت “قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق”.
مصر تنسق مع السعودية

من جهتها، قالت وزراة الخارجية المصرية في بيان لها إن مصر تعلن دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذتها الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابة لطلبها”، مضيفة أنه جار التنسيق حاليا مع السعودية بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية وقوة برية إذا ما لزم الأمر في إطار عمل الائتلاف وذلك حفاظا على وحدة أراضي اليمن وصيانة لأمن الدول العربية، حسب البيان.

اضف تعليق للنشر فورا