المشير طنطاوي, الفريق سامي عنان

بالفيديو.. هل يجهز المشير طنطاوي لانقلاب على السيسي؟

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. هل يجهز المشير طنطاوي لانقلاب على السيسي؟

أثارت جولة المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، ميدان التحرير، في يوم مظاهرات ثورة الغلابة، ومصافحته المواطنين الجدل حول الظهور المفاجئ لوزير دفاع الرئيس المخلوع مبارك في هذا التوقيت.

وحين سأله شخص، عن رئيس أركان الجيش الأسبق سامي عنان، أجابه “طنطاوي” بقوله: “إن سامي عنان في بيته بقى.. كبر (تقدم في السن)”.

بالفيديو.. فتاة مصرية توجه اقوى رسالة الى السيسي

وقال احد التابعين للسيسي موجها حديثه لطنطاوي: “عايزين نعدم الاخوان”، فكان رد طنطاوي: “لا نعدم ولا نعمل”، ليظهر مواطنا آخر يقول: “كلنا شعب.. كلنا شعب واحد” .. ليشير طنطاوي بيده “أهو .. أهو” مؤيدا لعبارة “كلنا شعب واحد”.

وفي نهاية الجولة المفاجئة لطنطاوي والمثيرة للجدل، قال أحد المواطنين “مشفناش حاجة في وقتك والله العظيم.. مشفناش حاجة في عهدك.. اللي بنشوفه ده ماشفنهوش قبل كده”.

بالفيديو.. رد فعل وجدي غنيم على ثورة الغلابة

بالفيديو.. جنود الجيش المصري يهتفون لمرسي وبسقوط السيسي والانقلاب

شعب مصر و جيش ، إيد واحدة، بهذا الشعار ينتهي مقطع فيديو جولة طنطاوي ليثير العديد من التساؤلات عن الرسالة التي أراد إيصالها من ظهوره .

وتزاحم المواطنون حول سيارة وزير الدفاع الأسبق لمصافحته والتقاط الصور معه، إلا أن سيارته لم تتوقف إلا دقائق معدودة، حيث جاءت هذة الزيارة في الوقت الذي يشهد فيه ميدان التحرير تواجد أمني كثيف منذ الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 11/11/2016.

بالفيديو.. المصريين يصرخون: حرام عليك يا سيسي اللي بتعمله في البلد كفاية

اسرار الزيارة وتساؤلات: هل هي ترتيب لانقلاب على السيسي ؟

تزامنا مع مظاهرات “ثورة الغلابة”، زار وزير الدفاع الأسبق، محمد حسين طنطاوي، ميدان التحرير، عصر الجمعة. وتجمع عدد من مؤيدي الانقلاب العسكري حوله، ولوح لهم بيده بعد أن نزل من سيارته لبضع دقائق، ثم انصرف سريعا بسيارته وسط حراسته.

بالفيديو.. تاجر مصري: السلع بتختفي وفيه حاجة مش مظبوطة في البلد

من جهته، قال المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة أحمد رامي إن “ما يمكن وصفها بترتيبات لمرحلة ما بعد السيسي قد بدأت، لذلك تحرك طنطاوي ليعلن فيتو على سامي عنان، الذي يطرح البعض اسمه كلاعب خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف في تصريح صحفي أن “طنطاوي يعطي إشارات للجميع في الخليج والغرب أنه موجود، وأنه رجل المؤسسة العسكرية إن أردتم أحدا منها -كما يعلنون- مع إبداء الإشارة لإمكانية تغيير السياسة ضد جماعة الإخوان”.

بالفيديو.. محمد ناصر: هذا ماسيحدث لاموال المودعين في البنوك وبكرة تشوفوا

ونوه إلى أن وكالة أنباء الشرق الأوسط، وهي الوكالة الرسمية الناطقة باسم الدولة المصرية، نشرت الفيديو بعنوان الجماهير تحتفل بالمشير طنطاوي في ميدان التحرير، وهو ما اعتبره بمثابة رسالة حرص من رتبوا لهذا المشهد على إيصالها للجميع، مشدّدا على أنه من المبكر توقع مسار الأحداث مستقبلا.

وتابع “رامي”: “هذا الظهور أشبه بظهور السيسي في حفل فني قال فيه كلمة بين الفنانين قبل 30 يونيو 2013، ومجرد ظهور أي قائد عسكري في المشهد خلاف رأس السلطة له دلالات، إذ أن الانقلاب بدأ التمهيد له إعلاميا بأخبار عادية تنشر له بجوار – وأحيانا تسبق- أخبار الرئيس محمد مرسي”.

فيديو.. سر شهادات استثمار البنك الاهلي وبنك مصر بعائد 20%

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية مصطفى البدري: “هذا الموقف عبارة عن رسالة فحواها أن الجيش وقياداته الفاسدة المجرمة هم فقط من يجوز لهم حكم مصر، وإن أي تغيير لابد أن يكون من داخل المؤسسة العسكرية، والبقية سواء من القوى السياسية أو عامة الشعب فلا مكان لهم إلا وسط الجماهير”.

بالفيديو.. ترامب يهاجم السعودية والامارات: لاتملكون الا البترول ولاتساون شيئا بدوننا

وأردف في تصريح صحفي: “طنطاوي أصلا ليس في السلطة حتى يجيب عن هذه الأسئلة (أيا كان جوابه)، ويبدو أنه لم يرد الإفصاح عن ميله لأحد الفريقين المتصارعين حاليا (معسكر السيسي – معسكر دولة مبارك)، لكن كأنه يستميل الإخوان بقوله: (لا نعدم ولا نعمل)”.

اضف تعليق للنشر فورا