فتاة، سيدة، بنات، بكاء، حزن، جنازة، ام، اخت الشهيد

المشاهد الاولى في حادث مصرع 19 مصريا فى انقلاب اتوبيس بالمدينة المنورة

اخبار ليل ونهار. المشاهد الاولى في حادث مصرع 19 مصريا فى انقلاب اتوبيس بالمدينة المنورة

في حادث مروع، لقى اليوم السبت 19/3/2016، 19 مصريًا مصرعهم في المملكة العربية السعودية في حادث انقلاب حافلة تقل 44 معتمرًا.

من بين القتلى 8 جثامين مجهولة الهوية، جار أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها لمستشفى الحمنة، و6 جثامين تم نقلها لمستشفى الميقات، وتم نقل 25 مصابا لمستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي.

فيما ذكر الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، أن العمليات الإسعافية (٩٩٧) بالمنطقة تلقت بلاغاً في الرابعة والنصف فجر السبت، يفيد بوقوع حادث انقلاب باص بطريق الهجرة كيلو 130 اتجاه المدينة.

وأضاف: «على الفور تم توجيه عدد أربع عشر فرقة إسعافية أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي السعودي وأربع فرق إسعافية تابعة للشؤون الصحية بقيادة القيادة الميدانية وإشراف ومتابعة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة ومساعده للشؤون الفنية».

صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج السفير هشام النقيب، بأن القنصلية العامة فى جدة تتابع عن كثب حادث الانقلاب الذى تعرضت له حافلة تقل 44 معتمراً مصرياً فى طريق مكة المدينة.

أوضح مساعد وزير الخارجية اليوم، السبت، أن الحادث أسفر عن وقوع 19 حالة وفاة حتى صدور هذا التصريح منهم 8 جثامين مجهولة الهوية جارى أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الحمنة و6 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الميقات، وأنه تم نقل 25 مصاباً إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودى.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن قنصليتنا العامة فى جدة قد تواصلت مع المصابين وتفقدت حالتهم، وتم إرسال وفد من القنصلية لمواقع تواجد الجثامين لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الشأن، وجارى المتابعة مع قنصليتنا العامة.

أسماء المعتمرين المصريين المتوفين والمصابين فى حادث انقلاب أتوبيس فى طريق المدينة المنورة، في اول حصيلة مبدئية:

أسماء المتوفين:
شيماء محمد إبراهيم عبد الحميد جعفر
أحمد محمد أحمد نور
زينب محمد إبراهيم فرج
هانم محمد سليمان حماد
محمد إبراهيم إبراهيم محمد
أحمد علبى كيلانى شلبى
رتيبة برعى محمد طنطاوى
نعمة عبجد الغنى عثمان أبو زيد
عبد السلام شحاته أحمد جاد الله
عايدة عبد السلام بدراوى جاد

أسماء المعتمرين المصريين المتوفين والمصابين فى الحادث
أسماء المعتمرين المصريين المتوفين والمصابين فى الحادث

اضف تعليق للنشر فورا