عبد الفتاح السيسي، فلاديمير بوتين، العرص، السيسى، روسيا، الروس

المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية عن حظر البطاطس المصرية في روسيا: كارثة

أخبار ليل ونهار – يدرس مصدرو البطاطس المصرية فى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، القرار الروسى الصادر بحظر استيراد البطاطس المصرية، ومنع دخولها إلى السوق الروسى والذى صدر اعتبارا من أمس الموافق 9 أبريل.

وصرح مصدر مسئول بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية في تصريح صحفي، بأن حجم صادرات مصر من البطاطس سنويا 400 ألف طن يبلغ حجم صادرات روسيا منها 200 ألف طن والباقى إلى دول الخليج والدول الأوروبية .

وأضاف المصدر أن وقف تصدير البطاطس كارثة كبيرة على المصدرين، خاصة وأن السوق الروسى من أكبر الأسواق التى تستوعب كافة الحاصلات الزراعية المصرية وفى مقدمتها البطاطس والبرتقال، لافتا إلى أن المجلس التصديرى سيدرس السبب فى وقف التصدير إليها، إما أن يكون بسبب حجر زراعى للمنتج، أو أن يكون المحصول الروسى من البطاطس كبير وتسمح السلطات المصرية للفلاح الروسى بترويج منتجاته.

يذكر أن هيئة الرقابة الروسية نشرت على موقعها الإلكترونى، أن الدائرة الاتحادية للطب البيطرى والصحة النباتية تأسف أن تقوم بإبلاغ الجميع، أنه بداية من 9 أبريل 2015 تم فرض قيود على استيراد البطاطس من مصر ومنع دخولها نهائيا إلى أراضى الاتحاد الروسى.

اضف تعليق للنشر فورا