هروب، طائرة، مطار القاهرة، سفر، سياحة، السفر، السياحة ، مصر للطيران

المانيا تحذر من السفر لمصر

اخبار ليل ونهار – المانيا تحذر من السفر لمصر

حذرت وزارة الخارجية الألمانية رعاياها من السفر إلى بعض المناطق المصرية، تجنبًا لوقوع أي أعمال عنف من شأنها أن تلحق الأذى بهم. ويأتي تصريح الخارجية الألمانية، بعد تكهنات ترددت حول سبب سقوط الطائرة الروسية بسيناء بداية الأسبوع الجاري، أسفر عن مقتل أكثر من 200 راكب روسي.

ورجحت أجهزة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، وقوف تنظيم “الدولة الاسلامية” وراء تلك العملية، من خلال زرع عبوة ناسفة بالطائرة التي أقلعت من مطار شرم الشيخ، وانفجرت بعد دقائق من الإقلاع.

ومن جانب اخر أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، استعداد القوات الجوية الملكية البريطانية لنقل 20 ألف بريطاني متواجد بمصر، بعد إشارة تقارير بريطانية وأمريكية إلى أن تحطم الطائرة الروسية بشبه جزيرة سيناء، ربما يكون قد وقع بعد زرع عبوة ناسفة على متنها.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن طائرتين من طراز C17، تستخدم عادة لنقل القوات والمعدات العسكرية، متواجدتان حاليا بقاعدة “بريز نورتون” التابعة لسلاح الجو البريطاني، بانتظار الإشارة للتوجه إلى الشرق الأوسط.

وتم تجهيز خطة لنقل السياح البريطانيين إلى قبرص، حيث تنتظرهم طائرات نقل المدنيين، لكن التقارير أشارت إلى أن عملية النقل الجوي لن تتم إلا مع عطلة نهاية الأسبوع.

يأتي ذلك بعد قرار بريطانيا بمنع جميع الرحلات السياحية الى شرم الشيخ، وهو الامر الذي استنكره وزير السياحة المصري.

تعليق واحد على “المانيا تحذر من السفر لمصر

  1. لا نستطيع لوم الدول علي اهتمامهم براعاياها والقلق علي امنهم.نعلم اننا لم نتعود علي التعامل مع المصريين بنفس الطريقه!!!!لذلك نري ما يحدث حاجه غريبه ومبالغ فيها.لنا الله يا مصريين.

اضف تعليق للنشر فورا