علم امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

المؤشرات الأولية للانتخابات الامريكية

المؤشرات الأولية للانتخابات الامريكية – يشارف السباق المحموم إلى البيت الأبيض بين الخصمين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب على نهايته، بعد كثير من المفاجآت والفضائح والتقلبات والسجالات التي أذهلت الرأي العام في الولايات المتحدة وشغلت العالم بأسره.

وتبقى المفاجأة الأكبر مع اقتراب خط النهاية أن الجمهوري دونالد ترامب الدخيل على السياسة يحظى بفرصة حقيقية للفوز بالرئاسة، ولو أن هيلاري كلينتون تبقى الأوفر حظا.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية، أن تقارير أولية فى ولاية كولورادو الأمريكية أفادت حصول المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، نسبة 46.3٪ من مجموع المصوتين، متقدمة بذلك على منافسها المرشح الجمهورى دونالد ترامب، والذى حصل على ما مجموعه 43,6% وفق تلك البيانات.

المعلومات نشرتها شركة فوتى كاستر، إحدى شركات وادى السيليكون، وهذا يحصل لأول مرة، أن تنشر المعلومات الخاصة بالتصويت قبل إغلاق مراكز الاقتراع.

“ترامب” يتقدم في أرض منافسه

تقدم المرشح الرئاسي الأمريكي من الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، في ولاية بنسلفانيا التي تصوت بشكل تقليدي لصالح الحزب الديمقراطي، وتشير توقعات مجلة “سلايت” الى أنه من بين 199 ألف ناخب في الولاية، صوت لصالح ترامب 99 ألف ناخبا، فيما حصلت المرشحة من الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على 85 ألف من أصوات الناخبين.

“ترامب” يتقدم في ولاية ميشيجان

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”عن تقدمه فى ولاية ميشيجان التي بدأتا التصويت فيها منذ بداية فتح صناديق الاقتراع.

المرشح الجمهورى يتقدم في العاصمة

وواصل المرشح الجمهورى دونالد ترامب تقدمه فى ولايتي نيويورك ونيوهامبشر حتى الآن، وفقًا لآخر المؤشرات التى أعلنت عن بعضها حملته الانتخابية عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى.

هيلاري كلينتون تواصل التحدي

وحتى الآن، كشفت المؤشرات الأولية للتصويت فى نيويورك و16 ولاية أخرى تقدم دونالد ترامب بولاية نيوهامبشير بواقع 32 صوتاً، مقابل 25 لصالح منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، فيما تواصل الأخيرة صدارة استطلاعات الرأى.

وقد كشفت مؤشرات التصويت الأولية تفوق المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون على منافسها الجمهورى دونالد ترامب، فى 4 ولايات حاسمة، هى فلوريدا ونيفادا واوهايو وكولورادو.

وواصل ترامب تقدمه فى 3 قرى بولاية نيوهامبشر شمال شرق الولايات المتحدة، حاصلاً على 32 صوت مقابل 25 لصالح كلينتون.

وكانت حملة ترامب أكدت على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى توتير، تقدم المرشح الجمهورى فى ولايات نيويورك وبنسلفانيا وميشيجان ونيوهامبشر حتى الآن

اضف تعليق للنشر فورا