المملكة السعودية، الشرطة السعودية، السعودي، ال سعود

اللحظات الاولى لانفجار سيارة امام مسجد شيعي في الدمام.. مصرع 4 في التفجير

اخبار ليل ونهار – اللحظات الاولى لتفجير مسجد للشيعة بالمنطقة الشرقية بحى العنود فى المملكة العربية السعودية، عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وقد كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن وفاة أربعة فى التفجير الذى وقع اليوم فى محيط مسجد العنود بمدينة الدمام.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية، اليوم الجمعة، على “تويتر” مسئوليته عن الهجوم على مسجد شيعى فى مدينة الدمام بالسعودية ،وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة أشخاص.

وفى بيان نشره التنظيم على موقع تويتر قال “انغمس الأخ الغيور جندى الخلافة أبو جندل الجزراوى فى جمع …. لهؤلاء وقد يسر الله له الوصول إلى الهدف رغم تشديد الحماية.”

وقال المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية “إن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة، حيث تمكن رجال الأمن من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم إليها وقع انفجار فى السيارة نتح عنه مقتل (4) أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران فى عدد من السيارات”.

وأشارت الداخلية فى بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى أن الجهات الأمنية باشرت استكمال إجراءات الضبط الجنائى والتحقيق فيه، لافتة إلى أنها ستصدر بيانا بالتفاصيل ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

اضف تعليق للنشر فورا