فتاة، طالبة، سيدة منقبة، مؤيدة مرسي، ضد السيسي، محاكمة السيسي

اللجنة العليا للانتخابات : منع المنقبات من الاداء باصواتهن

اخبار ليل ونهار – اللجنة العليا للانتخابات : منع المنقبات من الاداء باصواتهن

بعد ايام من قرار رئيس جامعة القاهرة بمنع المنقبات من اعضاء هيئة التدريس بالتدريس للطلاب بالنقاب ، قررت اللجنة العليا للانتخابات منع المنقبات من الاداء باصواتهن ، سواء كانت ناخبة او مرشحة في الانتخابات .

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان، اليوم ، ان القانون يلزم المنتقبة برفع النقاب اثناء الادلاء بصوتها للتاكد من هويتها، ومن تمتنع عن ذلك لن تتمكن من التصويت، مشيرا الي ان هناك سيده ستتواجد في كل لجنه لهذا الغرض.

واضاف مروان، في مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات، ان هذا القانون ينطبق علي المرشحة ايضا.

وقال مروان، خلال المؤتمر اليوم، ان التصويت سيبدا في يوم الانتخاب في تمام الساعة التاسعة صباحا حتي التاسعة مساء، وهناك ساعه راحه من الثانيه والنصف ظهرا ولمده ساعه.

واوضح مروان ان اكثر من 60 سفاره اجنبية بمصر طلبت بمتابعه اﻻنتخابات البرلمانيه، وقال ان اللجنة وافقت علي منح هذه السفارات تصاريح متابعة اﻻنتخابات وستسلم اليهم اﻷسبوع المقبل.

وكشف مروان ان اللجنة رفضت طلبات مرشحين علي نظامي القوائم والفردي، بمد فتره الدعايه الانتخابية خاصة الذين تعرضوا لطعون انتخابية ولم تسنح لهم الفرصه الكامله بشان الدعايه.

وتبدا المرحلة الاولي من انتخابات مجلس النواب داخل مصر يومي 18 و19 اكتوبر الجاري في 14 محافظة هي الجيزه والفيوم وبنى سويف والمنيا واسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والبحر الأحمر والاسكندريه والبحيره ومطروح.

اضف تعليق للنشر فورا