انقطاع التيار الكهربي، انقطاع الكهرباء في مصر، ظلام، اظلام

الكهرباء تناشد المواطنين ايقاف المكيفات والمراوح والغسالات

اخبار ليل ونهار – ناشدت وزارة الكهرباء، المصريين بضرورة ايقاف استعمال المراوح والمكيفات والغسالات، لترشيد الاستهلاك، بعد ان تجاوز الأحمال على الشبكة الكهربية الـ٢٧ ألف ميجا وات خلال هذه الأيام التي وصلت فيها درجات الحرارة الى 40 درجة مئوية.

وقد شهدت العديد من المحافظات انقطاعا متواصلا للتيار الكهربائي، مما تسبب في حالة من السخط والاستياء بين المواطنين، نتيجة تعطل اعمالهم التجارية، وخسائرهم المالية، بالاضافة الى زيادة الاحساس بالحرارة.

يأتي ذلك بالرغم من الوعود الحكومية المتتالية، بالاستعداد للصيف، من خلال أعمال الصيانة بمحطات الكهرباء، حيث صرحت وزارة الكهرباء انه تم صيانة ١١٦ وحدة بقدرة ٢٦ ألف ٦١٩ ميجاوات من إجمالى ١٢٠ وحدة بقدرة ٢٧ ألفا و٣٠٣ ميجاوات.

وبالرغم من انه تم الانتهاء من ربط ما يقرب من ٣ آلاف ميجا وات حتى الآن من محطات بنها بقدرة ٧٥٠ ميجا وات والعين السخنة بقدرة ١٣٠٠ ميجا وات، بالإضافة إلى عدد من وحدات محطة ٦ أكتوبر، الا ان الازمة التي تواجه مصر اكبر من قدرة جميع هذه المحطات المعدودة التي تم انشاءها.

ومن المهم الاشارة الى ان ازمة الكهرباء ليست فقط متعلقة بمحطات الكهرباء، بل ايضا مرتبطة بشكل اساسي بالوقود، حيث تحتاج محطات التوليد ما يقرب من 128 مليون متر مكعب من الوقود لتوليد هذه الكميات المطلوبة، وان هناك مؤشرات على تصاعد ازمة الوقود والغاز والسولار في الاسابيع القادمة.

تعليق واحد على “الكهرباء تناشد المواطنين ايقاف المكيفات والمراوح والغسالات

اضف تعليق للنشر فورا