انقطاع التيار الكهربي، انقطاع الكهرباء في مصر، ظلام، اظلام

الكهرباء: تفجير أبراج في الدلتا وأسوان.. وبدء تخفيف الأحمال

اخبار ليل ونهار – كشف المهندس أحمد الحنفي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، تعرض عدد جديد من أبراج الكهرباء لعمليات تخريبية، أدت إلى انهيارها تمامًا وسقوطها صباح اليوم الإثنين.

وقال حنفي، إن كل التفجيرات التي شهدتها أبراج الكهرباء اليوم، قد يترتب عليها تخفيف لبعض الأحمال في بعض الأنحاء في صعيد مصر، وخاصة في نجع حمادي وجنوب قنا وسفاجا.

وأكد الحنفي انهيار البرجين أرقام (34 ، 35 ) بمنطقة غرب الدلتا على الدائرتين (2،1) على خط المحلة / دمنهور جهد 220 كيلوفولت، نتيجة تفجير قواعدهما فجر اليوم الإثنين.

فيما انهار برج التعليق رقم (74 ) بمنطقة غرب الدلتا وذلك على خط إيتاي البارود / أبوقير جهد 220 كيلوفولت.

وشهدت أيضًا منطقة غرب الدلتا، فصل إضطراري للدائرتين (2،1) على خط كفر الدوار / دمنهور جهد 220 كيلوفولت، عقب الأعمال التخريبية التي أدت إلى قطع الأرجل لبرج التعليق رقم (16)، دون سقوط البرج، أو إنهياره .

وأشار الحنفي، إلى أنه تم العثور على متفجرات أسفل برج التعليق رقم (18) بمنطقة غرب الدلتا، حيث تم فصل الدائرتين (2،1) توليد دمنهور / جنوب كفر الدوار جهد 66 كيلوفولت ، ولم يسقط، وجاري التعامل مع المتفجرات من قبل قوات الحماية المدنية.

وفي منطقة مصر العليا، إنهار برج التعليق رقم (201 ) على خط سلوا / ربط الخزان جهد 220 كيلوفولت .

وأكد الحنفي، أنه تم فصل الدائرتين (2،1) سلوا / كلابشة جهد 66 كيلوفولت نتيجة سقوط موصلات خط سلوا / النقرة جهد 220 كيلو فولت بسبب إنهيار البرج رقم (201).

اضف تعليق للنشر فورا