عبد الفتاح السيسي، السيسى، العرص، Abdel Fatah al-Sisi

بالفيديو.. السيسي يحذف الآية القرآنية من شعار الهيئة العربية للتصنيع

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. السيسي يحذف الآية القرآنية من شعار الهيئة العربية للتصنيع

في قرار اثار غضب واستغراب الكثيرين في حين جاء متسقا مع نظام حكم عبد الفتاح السيسي نشرت صحيفة الوقائع المصرية الجريدة الرسمية قرارا تم اعتماده من السيسي بتغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع والذي كان يتضمن الآية الكريمة: (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة)، مع رسم لصاروخ وترس وذرة ليتحول الى شعار جديد خاليا من الآية القرآنية الكريمة مع الاقتصار على الحروف الاولى للهيئة باللغة الانجليزية مع ترس فقط.

ويتكلف تغيير الشعار عشرات الالاف من الجنيهات حيث سيتم ازالة الشعار القديم وتعميم الشعار الجديد على المنشآت ووسائل النقل والمطبوعات والمستندات وبصمة الأختام لكافة الوحدات التابعة للهيئة، رغم حالة التدهور الاقتصادي الغير مسبوقة التي تضرب البلاد.

يذكر ان الهيئة العربية للتصنيع تم انشائها عام 1975 وشارك في تأسيسها قطر والسعودية والإمارات بهدف بناء قاعدة صناعية عسكرية الا انه بمرور الوقت تحولت الهيئة الى مصانع لانتاج السلع والمنتجات المدنية مثل السخانات والبوتاجازات والاسمدة والاخشاب بالاضافة الى القليل من المنتجات العسكرية التي يتم تجميعها.

تعمل الهيئة كمؤسسة مستقلة منذ 1979 وهى معفاة تماما من الضرائب المصرية والقيود التجارية، ومع ذلك فهي تبيع المنتجات باسعار لاتقل عن اسعار باقي المصانع والشركات، مما يسبب ضررا للمنافسة الحقيقية، وهروب المستثمرين ورجال الاعمال.

شاهد ايضا

بالفيديو.. حقيقة اطلاق الرصاص على مسجد في حفل تخرج الكلية الحربية

يأتي ذلك بعد ايام قليلة من قيام السيسي بالاحتفال بتخريج دفعة من الكلية الحربية والذي تم فيه التدريب على حصار هيكل مسجد وقصفه وذلك في تدريب عسكري لصد عملية ارهابية وهمية.

تعليق واحد على “بالفيديو.. السيسي يحذف الآية القرآنية من شعار الهيئة العربية للتصنيع

  1. واحد بيحارب الاسلام والمساجد ويجعلها هدفا للتدريبات العسكرية ويرسل مندوبه الى تل ابيب من اجل العلاقات الدافئة.. ماذا تنتظر منه؟ ان يكون مثلا زي اردوغان؟
    اللهم انصرنا وانصر المصريين للتخلص من هذا السفيه

اضف تعليق للنشر فورا