الفيس بوك ينفجر بالسخرية من تصادف يوم المراحيض العالمي مع يوم ميلاد السيسي

اخبار ليل ونهار – في مصادفة غريبة، احتفل نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بيوم مولد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى يوافق يوم 19 نوفمبر علي طريقتهم الخاصة، حيث ربطوا بين ميلاد السيسي واليوم العالمي للمراحيض الذي يتوافق مع هذا اليوم.

وقد اطلق ناشطون هاشتاج يحمل اسم #عيد_ميلاد_العر..، معيدين إحياء الهاشتاج القديم الذي غزا مواقع التواصل عشية الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة.

وقالت الإعلامية آيات عرابي: فى تدوينة عبر صفحتها الشخصية على “فيس بوك”: يوم 19 نوفمبر هو اليوم الذي تحتفل فيه الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرحاض World Toilet Dayوهو نفس يوم ميلاد السيسي ابن سعاد !.

واختتمت تدوينتها قائلة :” يلا حالا بالا بالا زفوا ابن سعاد، حيكون عيد ميلاده الليلة في قاع المرحاض”.

وقد شهد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” موجة من التعليقات المهاجمة للسيسي، وقال أحد النشطاء، “كل سنة وانت طيب يا شخة”، وقال آخر: “كل سنة وانت طيب يا ريس والسنة الجاية تكون حجزت مقعد في جهنم مع فرعون والقذافي”.

وكتب أحد النشطاء قائلا: إنه لا يرى عجبا في ذلك فرائحة الدم أنتن من رائحة الفضلات ولكن المفارقة الأعجب أنه في اليوم الذي ولد فيه شخص قتل عدد كبير من المصريين، يحتفل الغربيون ويتباحثون عن طريقة لحفظ آدمية الإنسان عن طريق توفير مرحاض لكل مواطن.

يذكر ان الأمم المتحدة قد خصصت يوم 19 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للمراحيض، وقالت الأمم المتحدة إن مليار شخص حول العالم يضطرون إلى قضاء حاجتهم في الخلاء نتيجة عدم وجود دورات مياه.

اضف تعليق للنشر فورا