يوتيوب، اليوتيوب، youtube

الفيديو الذي اطاح بمحافظ الشرقية

اخبار ليل ونهار – الفيديو الذي اطاح بمحافظ الشرقية

تزايدت الانباء حول الاسباب الحقيقية لاقالة محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام واستبداله بقائد سلاح المدفعية السابق اللواء خالد محمد سعيد حسن شحاتة.

وكان قد قام السيسي بتعيين 11 محافظاً مصرياً جديداً، 10 منهم من الجيش والشرطة، وادوا اليمين الدستورية، السبت 26 ديسمبر 2015، أمامه.

لماذا الاقالة

إقالة محافظ الشرقية بهذه الطريقة أثارت تساؤلات حول السبب الحقيقي للإطاحة به؛ إذ ترددت 3 أسباب تتعلق بإمامته الصلاة في مسجد بالمحافظة، وربط هذا بمزاعم إعلامية عن علاقته بالإخوان المسلمين، خاصة أنه محافظ للمدينة التي كانت مسقط رأس الرئيس السابق محمد مرسي.

كما أثيرت تكهنات أخرى حول الإطاحة به بسبب اعترافه في حديث تلفزيوني بأنه من ثوار يناير وأنه انتخب الرئيس السابق محمد مرسي.

كما ترددت معلومات بأن سبب الإطاحة به هو الانتقادات التي وجهها للوزير الحالي أحمد الزند وتعيين أبناء القضاة فيما سمّاه “الزحف المقدس لأبناء القضاة”.

وفي تصريحات سابقة له في مايو/أيار الماضي نفى عبدالسلام علاقته بالإخوان المسلمين، وقال إنه أحد أبناء ثورة 25 يناير، واعترف بأنه انتخب الرئيس السابق محمد مرسي، “لأن مصر كانت بين خيارين كلاهما مرّ”.

اتصال هاتفي بالاقالة

بدأت القصة عندما ترددت، الجمعة 25 ديسمبر، معلومات بأن وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر اتصل بالمحافظ هاتفياً وأبلغه بعدم الذهاب إلى مكتبه صباح السبت حتى لا يتعرض لموقف محرج.

إلا أن محافظ الشرقية نفى صحة الرواية، واعتبرها “عارية من الصحة” في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” المذاع على قناة “إم بي سي مصر2”.

وقال: “ما حدث معي ليست إقالة ولا استقالة، وأنا مازلت على رأس العمل بالمحافظة”.

وأضاف: “وزير التنمية المحلية اتصل بي هاتفياً وأبلغني بضرورة عدم التواجد في مكتبي وعدم عودتي لعملي بالجامعة لحين الإعلان عن حركة المحافظين وهذا احترام لي، ولم يقل لي اقعد في بيتك، وأبلغني بأن هناك حركة محافظين”.

يصلى اماما بالاهالي

تداول نشطاء مقطع فيديو يظهر فيه المحافظ وهو يتقدم ليصلي إماماً بالناس في مسجد بالشرقية وخلفه جمع كبير من الأهالي، في مقدمتهم القارئ الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، قارئ الإذاعة والتلفزيون الشهير، الذي حصل على الدكتوراه الفخرية من إيران.

تعليق واحد على “الفيديو الذي اطاح بمحافظ الشرقية

اضف تعليق للنشر فورا