عمر عفيفى

العقيد عفيفي: السيسي سوف يتنحى قريبا

اخبار ليل ونهار – قال العقيد عمر عفيفي، ضابط الشرطة المتقاعد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يناقش التنحي والتخلي عن السلطة للمجلس العسكري وتعيين نائب لرئيس الجمهورية، في إطار ما سماها بـ “الخطة مستقبل وطن”.

شاهد ايضا

حالة هلع وفزع في نظام السيسي بعد اغتيال النائب العام

فيديو .. دليل كذب وزارة الداخلية في مذبحة 6 أكتوبر

ونسب عفيفي ـ المقيم بالولايات المتحدة منذ سنوات ـ إلى مصادر ـ لم يسمها ـ أن “السيسي ناقش اليوم الأربعاء ١يوليو فكرة التنحي وتسليم السلطة للمجلس العسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية للتمهيد لانسحاب الجيش تمامًا من الحياة السياسية ومنعا لسقوط الدولة وعودة الإخوان للحكم”.

واضاف عفيفي، إن السيسي أكد “أنه لابد من المصارحة بدون مجاملة ووضع الخطط البديلة تحسبًا لأي طارئ وأنه على أتم استعداد بالتخلي عن السلطة لو كان وجوده في الحكم هو المشكلة ومستعد لتسليم السلطة للمجلس العسكري لو كان ذلك سيحل مشكلة مصر وسيمنع انهيار المؤسسة من التصادم مع الشعب”.

شاهد ايضا

بالصور.. ابتسامات قيادات الاخوان بعد قتلهم في 6 اكتوبر تثير تعجب النشطاء

بالفيديو والصور.. من هو ناصر الحافي الذي قتلته قوات الامن في 6 اكتوبر

وذكر أن السيسي صرح بأنه “يؤمن بالقدر وان الأعمار بيد الله وأنه ممكن أن يموت في أي لحظة ولابد من الترتيب لذلك وعدم ترك البلاد في مهب الريح وأطلقوا على الخطة “الخطة مستقبل وطن”.

واشار الى “انقسم أعضاء المجلس العسكري بين رافض ومؤيد للطرح وانتهى الأمر إلى اعتبار الفكرة خطة يجب وضعها في الاعتبار إذا ما دعت الضرورة لتطبيقها وذلك لحماية المؤسسة العسكرية من الانهيار والتفكك ووقوع أسلحتها في يد الشعب أو في أيدي جماعات متطرفة”.

كما ادعى أن “الحضور اتفقوا على مناقشة الطرح مع الشركاء والأصدقاء من الحكومات العربية والأجنبية لاستطلاع آرائهم ومقترحاتهم في ذلك الأمر”.

وذكر أن ذلك جاء “بعدما أكدت التقارير الأمنية أن شعبية السيسي تنهار بالتدريج نظرا لعدم تحقيق أي انجازات اقتصادية وتخلي رجال أعمال مبارك عن المشاركة في تشغيل المصانع المتوقفة وتشغيل العمال العاطلين”.

كما نسب إلى تلك التقارير “انخفاض الروح المعنوية بين الضباط والجنود ورفض البعض تنفيذ أوامر النقل لسيناء والمنطقة الغربية”.

وأشار إلى أنه “اليوم تم عقد اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بدون السيسي وذلك على خلفية أحداث سيناء وأكتوبر اليوم”، لافتًا إلى أنه الاجتماع عقد بقيادة وزير الدفاع صدقي صبحي لبحث تداعيات حادث سيناء وتصفية الإخوان في أكتوبر.

السيسي يناقش التنحي والتخلي عن السلطة للمجلس العسكري وتعيين نائب لرئيس الجمهورية ( الخطة مستقبل وطن ) أفادت مصادر أن ا…

‎Posted by ‎العقيد/ عمر عفيفي‎ on‎ 1 يوليو، 2015

اضف تعليق للنشر فورا