مصر، محافظة، محافظات مصر، الحدود المصرية، خريطة مصر

العقيد عفيفي: اعلنوا الحداد يامصريين والقادم ابشع

اخبار ليل ونهار. العقيد عفيفي: اعلنوا الحداد يامصريين والقادم ابشع

قال العقيد عمر عفيفي، المقيم بالخارج، تعليقا على بيع جزيرتي صنافير وتيران الى السعودية: “مصيبة سودة ـ الشرطة المصرية تنسحب من جزيرتي صنافير وتيران وتسلمها للشرطة السعودية حتي قبل التصديق علي الاتفاقية، وامتناع مكتب حرس الحدود بشرم الشيخ عن اصدار أي تصاريح للنشات السياحية للقيام برحلات بحرية للجزيرتين من فجر اليوم”.

واضاف عفيفي، على صفحته الشخصية على فيس بوك: “ابكو كثيرا بدل الدموع دم علي انغام تسلم الأيادي، علم مصر يا راقصات السيسي تم تنكيسه في تيران وصنافير ورفعوا علم الكفيل، مصر مبقتش اد الدنيا – مصر بتكش وبتتقطع وبتتباع قطاعي، هكذا يريد السيسي الفتنة الكبري بين الشعب وجيشه لتدمير الجيش بأيدي الشعب، هذا تكليف الصهاينه له وهم اول من سيتخلصون منه بعد تنفيذ ما يريدون منه”.

واشار عفيفي: “أقسم بالله الضابط ( نقيب ٢٧ سنه ) يكلمني وهو يبكي ولم يستطع ان يكمل المكالمة مما جعل يدي ترتعش وأنا أكتب هذا الخبر الحزين نقلا عنه تماما مثلما سمعت خبر وفاة أمي، والله وحده أعلم بي وبكم، وطبعا سيكون الأنكار من المتحدثين الرسميين كالعادة ( حسبي الله ونعم الوكيل )، أعلنو الحداد علي صفحاتكم ليعلم السيسي أنكم جميعا رافضين، أعلنوا للعالم الحداد وعلم مصر ينكس علي تيران وصنافير والقادم أبشع”.

شاهد ايضا

فيديو.. مرسي رفض التنازل عن الجزر البحرية للسعودية

وتحظى تيران بأهمية استراتيجية عظمى بالنسبة لإسرائيل، فمعظم الملاحة البحرية بين إسرائيل (من ميناء إيلات) وإفريقيا والشرق الأقصى تمر عبر المضيق.

تقع جزيرة تيران (80 كيلومترًا مربعًا) وشقيقتها الصغرى صنافير (33 كيلومترًا مربعًا)، على مدخل مضيق تيران، الذي يفصل بين خليج العقبة والبحر الأحمر، أو ما يمكن اعتباره المفتاح الرئيسي للخليج البحري، هاتان الجزيرتان تفصلان ما بين ثلاثة ممرات بحرية، أحدها ضحل لا يصلح للملاحة، بينما تمر السفن والتجارة الدولية من الممرين الآخرين. إذًا الجزيرتان ذاتا أهمية إستراتيجية بالغة لمصر وللسعودية، لكن الأهمية الأكبر لإسرائيل، التي تعتبر المضيق بمثابة شريان حياة لها، ولتواصلها مع إفريقيا والدول الآسيوية أيضًا.

اضف تعليق للنشر فورا