العقاب الثوري تعلن مسئوليتها عن تفجير ابراج الكهرباء بالانتاج الاعلامي

اخبار ليل ونهار – تبنت حركة “العقاب الثوري” تفجيرات استهدفت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء برجي كهرباء يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة قرب العاصمة المصرية مما أدى لانقطاع الكهرباء عن المدينة, وانقطاع بث قنوات تلفزيونية.

وقالت الحركة في بيان إن العملية “إنذار لمنظومة تدمير الوطن واستباحة الدم”. وكانت تشير بذلك إلى ما يوصف بتحريض قنوات تلفزيونية مؤيدة للسلطات ضد المعارضين لنظام الحكم الحالي.

في حين كانت قد ترددت انباء إن تنظيم “أجناد مصر” تبنى في تغريدة على موقع تويتر تفجير المحولين الكهربائيين المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي في منطقة السادس من أكتوبر. بيد أن حساب التنظيم لم ينشر أي بيان يتبنى فيه العملية.

وبينما تبنى تنظيم أجناد مصر تفجيرات أوقعت ضحايا في صفوف قوات الأمن المصرية, أعلنت حركة العقاب الثوري عن عمليات أقل عنفا لم توقع في الغالب إصابات.

وفي عملية جديدة استهدف انفجار ظهر اليوم برج كهرباء بالمدينة الصناعية في منطقة السادس من أكتوبر.

وكانت ست عبوات ناسفة انفجرت بعيد منتصف الليلة الماضية بتوقيت مصر في محوّلين للضغط العالي يقعان على مسافة أربعة كيلومترات من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وتسبب انفجار العبوات بفارق زمني طفيف في تدمير أحد البرجين وإصابة الثاني بأضرار كبيرة, في حين عثرت قوات الأمن على ما لا يقل عن خمس عبوات أخرى في محيط مدينة الإنتاج الإعلامي, وقامت بتفكيكها, وفقا لمصادر أمنية وإعلامية.

وقال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل إن انقطاع الكهرباء أثر على القمر الصناعي “نايلسات” الذي يتولى البث الفضائي لمئات القنوات التلفزيونية بما فيها القنوات المصرية, والتي لا يزال بث بعضها متوقفا حتى صباح اليوم.

ووصف هيكل تفجير برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي بالعمل التخريبي والإرهابي, مشيرا إلى إدخال 15 مولدا كهربائيا لضمان استمرار العمل داخل هذه المنشأة الإعلامية. يُشار إلى أن هذه المنشأة هي عبارة عن مجمع أستديوهات تبث منه معظم القنوات الفضائية.

وبعيد التفجيرات انتشرت قوات الأمن داخل المدينة الإعلامية وحولها لتأمين حمايتها. وقال الصحفي رضا عبد الغفور للجزيرة إن انقطاع تغذية مدينة الإنتاج الإعلامي بالكهرباء عن طريق خطوط الضغط العالي استمر حتى صباح اليوم. وكان رئيس المدينة الإعلامية توقع أن يساعد دخول المولدات الكهربائية على استقرار بث القنوات التلفزيونية.

اضف تعليق للنشر فورا