السيسي، السيسى، سد النهضة، اثيويبا، اديس ابابا، العطش، انقطاع المياه، نهر النيل

العطش على الابواب. قطع المياه اليوم في 6 محافظات مصرية يثير المخاوف

اخبار ليل ونهار. العطش على الابواب. قطع المياه غدا في 6 محافظات مصرية يثير المخاوف

في اجواء غير مسبوقة من العطش وانقطاع المياه في مصر، أعلنت 6 شركات لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، قطع وضعف المياه، اليوم 9/2/2016، لأسباب قالت انها بسبب الصيانة وأعمال تطهير، والقيام بأعمال إحلال وتجديد خطوط ومحطات مياه، وعمل مناورة لخطوط المياه، في حين لم يصدق المواطنين هذه التصريحات الحكومية، للعديد من الاسباب، اولها انخفاض منسوب النيل الذي وصل الى مستويات غير طبيعية، نتيجة البدء في تخزين المياه في سد النهضة، بالاضافة الى ان انقطاع المياه اصبح امرا يوميا في اغلب المحافظات ولم يعد يقتصر على الاحياء الشعبية بل طال اغلب الاحياء والمدن.

شاهد ايضا

بالفيديو. رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب: خلاص دخلنا مرحلة الشح المائي

وفيما يلي الاماكن التي سيتم قطع المياه عنها حسب بيانات شركات المياه والشرب:

القاهرة

أعلن المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، ضعف المياه عن ( التجمع الخامس – إسكان الشباب بالتجمع الثالث – وجزء من مدينه الرحاب)، إضافة إلى قطع المياه عن ( امتداد المستثمرين الشمالية والجنوبية – اللوتس – تمر حنه – القرنفل – الأيقونة ).

وأضاف رئيس الشركة أنه سيتم قطع المياه 12 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الخامسة مساء الثلاثاء، وحتى الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح أن سبب قطع وضعف المياه هو قيام الشركة بعمل مناورة على خط قطر 1200مم برافع 4 بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

القليوبية

أعلنت شركة مياه الشرب بالقليوبية، قطع المياه عن مدينة الخانكة والجبل الأصفر، ، 8 ساعات، ابتداءً من الساعة 10 صباح الثلاثاء، وحتى الساعة 6 مساءًـ للقيام بأعمال تطهير مأخذ محطة مياه الخانكة المرشحة.

الإسكندرية

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قطع المياه، عن غرب الإسكندرية والعجمي، حتى الكيلو 21، وذلك 8 ساعات، ابتداءً من الساعة 10 مساء الثلاثاء، وحتى الساعة 6 صباح يوم الأربعاء، للقيام بأعمال الإحلال والتجديد لضغوط محطة الدخيلة؛ لربط أحد الخطوط الخاصة بطرد المحطة التي تم الانتهاء منها مؤخرًا.

الشرقية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، قطع المياه عن مدينة أولاد صقر والوحدة المحلية ببنى حسن والتوابع والوحدة المحلية بقرية حمادة والتوابع، 48 ساعة، ابتداءً من صباح الثلاثاء، للقيام بأعمال الصيانة لخط مياه قطر 500 مم.توقف محطة مياه بالمنيا 8 ساعات.. غدًا

الدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب بالدقهلية، قطع المياه عن مدينة الجمالية، ومدينة المطرية والمناطق المجاورة، 8 ساعات، وذلك من الساعة 8 صباح الثلاثاء، وحتى الساعة 4 عصر نفس اليوم؛ لتوقف مرفق مياه الجمالية، وذلك للقيام بأعمال تطهير بالخزان الأرضي الخاص بالمرفق.

المنيا

أعلنت شركة مياه الشرب بالمنيا، توقف محطة مياه المعصرة – ملوي، الثلاثاء، 8 ساعات، ابتداءً من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بسبب مشروع الصرف الصحي بمدينة ملوي.

تعليق واحد على “العطش على الابواب. قطع المياه اليوم في 6 محافظات مصرية يثير المخاوف

  1. نعطش وايه يعني
    المهم نبقى كده
    وارفع ايدك لفوق
    (تفكير بهيم سيساوي)

اضف تعليق للنشر فورا