لبن، اللبن، زبادي، الزبادى، اللبن الرايب، فوائد الزبادي، الفراولة، التوت

الطريقة الاسرع لعمل الزبادي في المنزل

عمل الزبادي في المنزل, طريقة عمل الزبادي

اخبار ليل ونهار. الطريقة الاسرع لعمل الزبادي في المنزل

الزبادي، (اللبن : بالعامية الشامية) (یوغورت بالتركية) هو أحد نواتج الحليب ، يتم الحصول عليه من أي نوع من أنواع الحليب وذلك بتخميره بواسطة بكتيريا لبنية و فطريات خاصة.

وقد نشأ الزبادي في أوروبا الشرقية ، ويأكل الناس الزبادي في جميع أنحاء العالم يوميا . و بالإضافة الى مذاقه الجيد، فإن اللبن الزبادي له قوى علاجية عديدة و فوائد صحية مذهلة .

يحتوي الزبادي على العناصر الغذائية الصحية وهو مصدر غني للكالسيوم ، ويحسن امتصاص الجسم للكالسيوم. أيضا، اللبن الزبادي يحتوي على البروتين الذي هو سهل الهضم. ويحتوي على مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين ، وفيتامينات B ، وحامض الفوليك ، وحمض اللبنيك والبوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك. الفوائد الصحية للزبادي مثيرة للإعجاب.

تتوفر جميع أنواع الزبادي في السوق اليوم ، و اللبن الزبادي الذي يحتوي على نوع البكتيريا الجيدة عادة ما يسمى هذا النوع من اللبن الزبادي باسم الزبادي بروبيوتيك .

فوائد تناول الزبادي للجسم والبشرة

يساعد في حماية الجلد من الجفاف ويعمل في الحفاظ على مستوى رطوبة الجلد لفتراتٍ طويلة، لذلك ينصح بتناول الزبادي يوميّاً في فصل الصيف، لتجنّب الإصابة بالجفاف وبضربات الشمس.

يعمل كمطهّر عام من الجراثيم ويقلّل من نموها؛ بسبب احتوائه على مواد مضادّة للفطريات والبكتيريا.

يحمي من الإصابة بأمراض الشيخوخة المبكّرة وهشاشة العظام.

يساعد في زيادة نضارة البشرة وتوحيد لونها، وإزالة كامل التصبّغات التي تتعرّض لها البشرة من الشمس ومن مواد التجميل المختلفة.

يعطي البشرة النعومة إذا تمّ تناوله بشكل منتظم.

يعمل على تفتيح لون البشرة. يعمل على شد البشرة ويخفّف من مساماتها الواسعة.

يريح الأعصاب، ويخفّف من حدة التوتر والقلق. يساعد على النوم بشكٍل هادئ.

يزيل كامل السموم الموجودة في الجسم، عند تناول كأس منه يومياً كل صباح وبشكل منتظم. يحافظ على صحة ونضارة الجسم، ويقوّي المناعة.

اضف تعليق للنشر فورا