الشبكات الاجتماعية، فيس بوك، الفيس بوك، تويتر، جوجل بلس

الشرطة الالمانية : لهذه الاسباب لاتضع صور الاطفال على فيس بوك

اخبار ليل ونهار – الشرطة الالمانية : لهذه الاسباب لاتضع صور الاطفال على فيس بوك

في تحذير نشرته الشرطة الألمانية ، من خطورة نشر صور الاطفال على فيس بوك ، حذرت الشرطة الالمانية أولياء الأمور من وضع صور أطفالهم على صفحات فيسبوك علانية امام الجميع .

ووضحت الشرطة الالمانية اسباب التحذير ، إذ يمكن أن تنسخ الصور، ويحرفها مستغلو الأطفال جنسيا، مما قد يكون محرجا للأطفال في حياتهم فيما بعد، بحسب ما قالته شرطة مدينة هاغان الألمانية، في رسالة نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي.

ونصح الآباء بأن يتأكدوا من أن إعدادات تشغيل فيسبوك بشأن الخصوصية لا تسمح إلا للأصدقاء فقط بمشاهدة الصور.

وقال ضابط شرطة ومتحدث باسم شرطة هاغان لبي بي سي إن رد الفعل على الرسالة على صفحة الشرطة كان “مدهشا”، وقدرت الشرطة عدد من اطلع عليه بأكثر من 12 مليون شخص.

وقال المتحدث هانكي أولريتش “نريد أن نبلغ المستخدمين بأهمية العناية بكل ما يفعلونه على الإنترنت”.

وأضاف “من الأفضل أن نفكر مرتين، فالإنترنت لا تنسى”.

وأشار إلى أن الرسالة التي كتبتها الشرطة على صفحتها لم يكن الدافع وراءها حالات جنائية وقعت مؤخرا، ولا أنشطة لمستغلي أطفال جنسيا في مدينة هاغان.

وقالت مؤسسة (إن إس بي سي سي) الخيرية لحماية الأطفال في بيان “على جميع الآباء والأمهات أن يشعروا بالحرية والاستمتاع في التقاط الصور لأطفالهم، وأن يشاركوا فيها الأصدقاء والعائلة. ولكن يجب، مع ذلك، أن نكون حريصين جدا عند وضع الصور على الإنترنت”.

“فنحن نعلم أن مرتكبي الجرائم الجنسية يستطيعون أن يعالجوا صور أطفال العائلة الأبرياء ويغيروها، وقد يسرت برامج تحرير الصور هذه المهمة”.

“وإذا نشر الآباء صور أطفالهم على الإنترنت، فإنه يجب عليهم أن ينتبهوا إلى أنهم اختاروا في الإعدادات حجب الصور إلا عن الأصدقاء، وأن يكونوا راضين عما قد يراه الآخرون، ويتشاركون فيه”.

اضف تعليق للنشر فورا