جندي، عسكري، مجند، القوات المسلحة المصرية، الجيش المصري، دبابة, سيناء, عساكر, مجندين, الجندي المصري

السيسي يورط القوات المسلحة في حرب اليمن

اخبار ليل ونهار – اعلنت رئاسة الجمهورية المصرية عن مشاركة عناصر من القوات المسلحة البحرية والجوية في العمليات العسكرية على اليمن لاستعادة الاستقرار والشرعية، حسب نص البيان.

وكانت خمس دول خليجية اعلنت الخميس انها ستحمي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الحوثيين الذين اصبحوا على وشك الاستيلاء على مدينة عدن معقله التي لجأ اليها بعد فراره من العاصمة صنعاء.

وجاء في بيان للدول الخمس وهي السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت “قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق”.
مصر تنسق مع السعودية

من جهتها، قالت وزراة الخارجية المصرية في بيان لها إن مصر “تعلن دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذتها الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن استجابة لطلبها”، مضيفة أنه جار التنسيق حاليا مع السعودية بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية وقوة برية إذا ما لزم الأمر في إطار عمل الائتلاف وذلك حفاظا على وحدة أراضي اليمن وصيانة لأمن الدول العربية حسب البيان.

تعليق واحد على “السيسي يورط القوات المسلحة في حرب اليمن

اضف تعليق للنشر فورا