عبدالفتاح السيسي

السيسي يهنيء عمر البشير بفوزه في الانتخابات الرئاسية السودانية «المشكوك فيها»

أخبار ليل ونهار – أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا بالرئيس السوداني عمر البشير، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية السودانية وتوليه فترة رئاسية جديدة للبلاد.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال عن خالص تمنياته للرئيس السوداني بالنجاح والتوفيق في قيادة السودان، وتحقيق آمال وطموحات شعبه الشقيق في التنمية والتقدم.

وأضاف السيسي أن وحدة وادي النيل التي تجمع بين مصر والسودان تضفي على علاقات البلدين خصوصية وأهمية في نفوس جموع المصريين الذين يتطلعون لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السوداني أعرب للسيسي عن خالص شكره وتقديره، مشيداً بالعلاقات الإيجابية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وإلى تطلع الشعب السوداني لتنميتها في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة، لا سيما في ضوء الآفاق الرحبة للعلاقات والإمكانيات الواعدة لتطويرها.

كان الرئيس السوداني عمر البشير فاز بفترة رئاسية جديدة، بعد حصوله على نسبة أكثر من 94% من أصوات الناخبين في الانتخابات التي جرت مؤخراً، بحسب ما أعلنته مفوضية الانتخابات.

وقد قوبلت الانتخابات المثيرة للجدل بانتقاد دولي، وقالت بريطانيا والولايات المتحدة والنرويج الأسبوع الماضي إن السودان «فشل في إيجاد أجواء حرة ونزيهة تفضي إلى إجراء الانتخابات»

وكان البشير استولى على السلطة في عام 1989 في انقلاب دعمه الإسلاميون، وأعيد انتخابه في انتخابات 2010، التي قاطعتها المعارضة، وانتقدت بأنها لم تجر طبق المستويات الدولية.

اضف تعليق للنشر فورا