السيسي يدعو الشعب لعدم الأكل لبناء مصر.. ويخفض الضرائب على رجال الاعمال

اخبار ليل ونهار – بعد اقل من 24 ساعه من دعوه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتقشف مؤكدا انه ليس لدينا خيارات.. ونحتاج ان نضغط علي انفسنا حتي ولو لم ناكل من اجل بناء بلدنا .. وافقت المجموعه الاقتصاديه بالحكومه علي تخفيض، الحد الأقصى لضريبة الدخل من 30 % الي 22.5% فضلا عن قرارات اخري بتخفيض ضرائب المبيعات علي الالات والمعدات للنصف وردها كامله مع تقديم اول اقرار ضريبي.

وقال هاني قدري دميان وزير المالية، ان المجموعه الاقتصاديه بالحكومه، وافقت علي توحيد اسعار الضرائب علي الدخل في مصر ليكون حدها الاقصي 22.5% مع الحفاظ علي هيكل التصاعد فيها من خلال منظومه الشرائح التي تزيد من عبء الضريبه علي الدخول الاعلي في حين تخفض علي الشرائح الادني – علي حد قوله – .

واضاف الوزير، ان القرار لن يعتبر ساريًا، الا بعد اعتماده من رئيس الجمهوريه، مشيراً، الي ان هذا الاجراء يتزامن مع اجراءت دعم القاعده الراسماليه للاستثمار والتي تشمل خفض سعر الضريبه علي المبيعات المقرره علي الالات والمعدات من 10% الي 5% مع رد الضريبه بالكامل علي دفعه واحده فور تقديم اول اقرار ضريبي من قبل الممول، السماح مره اخري بارجاء سداد العبء الضريبي في حالات الاستحواذ عن طريق تبادل الاسهم،

وتتراوح ضريبه الدخل حاليا في مصر بين 10% الي 30% مقسمه علي 6 شرائح، لتصل لاعلي حد علي من يتجاوز دخله المليون جنيه (132.8 الف دولار) سنويا.

وكان الرئيس السيسي قد قال في كلمه عقب افتتاحه 19 مشروعا خاصة بالقوات المسحلة، تم تنفيذها تحت اشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحه بتكلفه 5ر3 مليار جنيه: “لابد ان نكون قادرين علي الاعتماد علي النفس حتي لو لم ناكل من اجل بناء بلدنا فنحن في حاجه الي ان نضغط علي انفسنا اكثر”.

واكد السيسي انه لن يستطع احد ان يوقف تقدم مصر، لان المصريين يفهمون جيدا كل الامور، ومستعدون للوقوف الي جانب بلادهم بكل اخلاص .

واضاف الرئيس السيسي اننا في معركه كبيره من اجل المواطن المصري وانه لن تستطع ايه جهه مواجهه المصريين جميعا، واشار الي ان النهضه والتنميه تحتاجنا جميعا، حسب قوله.

اضف تعليق للنشر فورا