السيسي لوكالة أخبار كويتية: التقصير في صون أمن الخليج هو تقصير في حماية مصر

أخبار ليل ونهار – التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح، رئيس مجلس إدارة ومدير عام وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أدلى بحوار صحفي للوكالة الكويتية، تناول «آفاق العلاقات المصرية – الكويتية المتميزة التي استأثرت بجزء مهم من هذا الحوار، وتواكب معها الحديث عن سبل تعزيز التعاون المصري – الخليجي بوجه عام، واِرتباط الأمن القومي المصري بأمن منطقة الخليج».

وأضاف: «أكد السيسي أن أي تقصير في صون أمن الخليج يعد تقصيرا في حماية الأمن القومي المصري، وذلك في ضوء وحدة المصير والمستقبل المشترك. وتابع: تطرق الحوار إلى علاقات مصر الدولية بعد 30 يونيو، ورؤية مصر لمكافحة ظاهرة الإرهاب، وتحليل الأوضاع في عدد من الدول العربية، ورؤية مصر للتطورات التي شهدتها المنطقة العربية».

وأضاف المتحدث الرئاسي أن الحوار تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية سياسيا واقتصاديا، خاصة على صعيد التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر وسبل التغلب عليها، والإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، فضلا عن إلقاء الضوء على المشروعات القومية المصرية الكبرى الجاري تنفيذها حاليا.

اضف تعليق للنشر فورا