عبد الفتاح السيسي

السيسي لممثلي شركات السياحة: سيتم إنشاء مدينة للتجارة في خليج السويس

أخبار ليل ونهار – استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، عدداً من رؤساء مجالس إدارات وممثلي كُبرى شركات السياحة العالمية، بحضور وزير السياحة هشام زعزوع.

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أكد للحضور على الاهتمام الذي توليه الدولة لقطاع السياحة، في ضوء ما يوفره من فرص عمل وعائد هام للاقتصاد القومي، معرباً عن حرص الدولة على تذليل أية عقبات قد تعترض تطوير العمل السياحي والحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأوضح زعزوع أن الوفد السياحي يضم شركات السياحة العملاقة في القارة الأوروبية، ولاسيما من كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى الشركات الروسية، مشيراً إلى أن السوق الأوروبية تمد مصر بنحو 73% من حركة السياحة الوافدة، وبإضافة السائحين الروس فإن الحاضرين يمثلون الشركات التي تمد مصر بنحو 85-90% من أعداد السائحين سنوياً.

وعلى صعيد الجهود المبذولة للتسويق السياحي لمصر، ذكر السيسي أن مصر ستصدر قانوناً للاستثمار الموحد للقضاء على المعوقات البيروقراطية ولجذب المزيد من الاستثمارات السياحية، كما تعتزم إنشاء مدينة عالمية للتجارة في منطقة خليج السويس، فضلاً عن الاكتشافات الأثرية الجديدة، وخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي.

ووجه الرئيس لتشكيل مجموعة عمل تختص بالسياحة، وتتألف من وزارات السياحة، والنقل، والطيران المدني، والآثار، والثقافة، للتعرف على كافة المشكلات التي تواجه شركات السياحة العاملة في مصر والعمل على تذليلها في أقرب وقت ممكن لتستعيد السياحة المصرية مكانتها على خريطة السياحة العالمية، وتعود مساهماً أساسياً في الدخل القومي المصري.

اضف تعليق للنشر فورا