عبدالفتاح السيسي، العرص، السيسى

فيديو.. اول رد فعل من السيسي بعد الحكم ببطلان التنازل عن الجزر

اخبار ليل ونهار. اول رد فعل من السيسي بعد حكم القضاء ببطلان التنازل عن الجزر المصرية

تسبب حكم محكمة القضاء الاداري، ببطلان اتفاقية بيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، في صدمة لنظام عبد الفتاح السيسي، حيث لم يكن من المتوقع صدور احكام قضائية من القضاء المصري تبطل اتفاقية السيسي للتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وقد شكك البعض في هذا الحكم، معتبرين انه ماهو الا عبارة عن مسرحية هزلية، للايحاء ان هناك قضاء مستقل في مصر، الا ان اخرين اعتبروا ان المستشار يحيى الدكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، قد سجل اسمه بحروف من ذهب في سجل الأحكام التاريخية؛ بعدما قضى اليوم، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير، واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية.

رد فعل نظام عبد الفتاح السيسي:

وفي اول رد فعل من عبد الفتاح السيسي بعد الحكم التاريخي لمحكمة القضاء الاداري اليوم ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبطلان التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية كشف مصدر قضائي بهيئة قضايا الدولة إن الممثل القانوني لحكومة السيسي والسلطة التنفيذية سوف يطعن على حكم القضاء الإداري ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية ورفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم الاختصاص وذلك خلال ساعات أمام المحكمة الإدارية العليا.

شاهد ايضا

مفاجأة بالفيديو.. القضاء المصري يحكم ببطلان تنازل السيسي عن الجزر للسعودية

واكد مصدر مسؤول بهيئة قضايا الدولة أنه سيتم الطعن مباشرة على الحكم باعتبار الهيئة النائبة القانونية عن الدولة حسبما نص الدستور مشيرًا إلى أن عدم الطعن سيكون في حالة واحدة وهو وصول خطاب من السيسي او من ينوب عنه إلى رئيس هيئة قضايا الدولة يطلب فيه عدم الطعن على الحكم.

وأضاف أن هناك تعجبا شديدا من تصدي المحكمة لدعوى بطلان اتفاقية ترسيم الحدود، رغم الدفع بعدم اختصاصاها، باعتبارها من أعمال السيادة مثل إعلان الحرب وسحب السفراء وإبرام المعاهدات والاتفاقيات وهي الأمور التي تخرج عن ولاية القضاء بجميع أشكاله.

وتابع: “على أي اتفاقية صدر الحكم، رغم أن المحكمة لم تتسلم نص الاتفاقية، فهل تصدت لقرارا إداري أم لاتفاقية ترسيم الحدود التي لم تتسلمها من الأساس”

وأضاف المصدر القضائي، أن الحكم تجاهل كل الدفوع المقدمة من الدولة في القضية، مشيرًا إلى عدم وجود قرار إداري نهائي بإتمام الاتفاقية، وتقرير مفوضي الدولة متنافر ويخالف القانون ولم يبد رأيا في الدعويين، مؤكدا أن القضاء غير مختص بنظر الموضوع لأنه سيادي بالأدلة والأحكام، ومجلس النواب وحده المختص وفقا للدستور.

فرحة تعم المصريين:
وقد سادت اجواء من الفرحة بين المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي بعد الحكم ببطلان اتفاقية السيسي بالتنازل عن الجزر المصرية واطلقوا اكثر من هاشتاج تصدر تويتر منه تيران وصنافير مصرية وهاشتاج حاكموا السيسي وهاشتاج عواد باع ارضك.

6 تعليقات على “فيديو.. اول رد فعل من السيسي بعد الحكم ببطلان التنازل عن الجزر

  1. هو السيسي واتباعه مش بيقولو محدش يعقب على حكم القضاء؟
    ولاهو علشان مش على مزاج ابوهم

  2. شوفو انا بجد مبسوط اوي انهم رجعولنا من تاني برغم ان مكنتش اعرف عنهم اي حاجه بس لما سمعت انهم هيبيعو جزء من ارضنا الي هما اسهم تيران وصنافير تابعت اخبارهم علي اليوتيوب بجد لقتهم تحفه خساره يروحو مننا مش هما بس لا والله اي ارض انشاله لو كانت فاضيه
    *(ارضنا فداها دمنا مش حبه فلوس مش هاتوصلنا )*

  3. الحمدلله ان ربنا فضحهم علي رؤس الأشهاد
    سبحان الله الحكم دا رجع لينا الأمل ان لِسَّه المنصه فيها ناس وطنيه وبتخاف ربنا وبس

  4. شعب مش فاهم اى حاجة … كده مصر مش حتقدر تضع قوات فى الجزيرتين عشان اتفاقية كامب ديفد افهموها بقى ده شغل امن وطنى ومخابرات ومش كل حاجة لازم تتقال بوضوح

  5. الجزر بيكون سوت لمصر اشياء كثيره ومنها دخول السيارات والخروج ووفرت عليهم الاقتصاد والوظايف وبيكون مصر اصبحت من اهم المواني بالعالم

    بس مع رؤية السعودية 2030 سحبت على الصنافير وتيران وقال السيسي الحكم القضائي
    وهو ليس بحكم بس السعودية سحبت عليه

  6. اصبروا وماتستعجلوش وتفرحوا اوى العبره بالنهايه .. ده حكم اول درجه وممكن يدفعوا بعدم الاختصاص باعتبار هذا الامر من الامور السياديه التى ليس للقضاء شأن بها

اضف تعليق للنشر فورا