خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

اول رد فعل من السفير السعودي بالقاهرة بعد الحكم بمصرية تيران وصنافير

اخبار ليل ونهار. اول رد فعل من السفير السعودي بالقاهرة بعد الحكم بمصرية تيران وصنافير

أكّد السفير السعودي في القاهرة، أحمد عبد العزيز قطان، على أن “المملكة ستظل مستقرة رغم كيد الكارهين والحاقدين”.

بالفيديو.. الامير السعودي نايف الشعلان: السيسي باعنا واستولى على اموالنا

وقال “قطان” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “سوف تبقى المملكة ودول الخليج بإذن الله مستقرة وآمنة الى أن يرث الله الأرض ومن عليها رغم كيد الكارهين والحاقدين”.

فيديو.. علقة ساخنة ليوسف الحسيني على يد الشباب السعودي

وجاءت تغريدة السفيرالسعودي، بعد دقائق من حكم محكمة القضاء الإداري بتبعية جزيرتي “تيران وصنافير”، إلى السيادة المصرية.

المشاهد التي صدمت المصريين في حرب السكر والارز قبل ثورة الغلابة

لثالث مرة.. محكمة القضاء الإداري: تيران وصنافير مصرية

رفضت محكمة القضاء الإداري، اليوم 8/11/2016، طلب الحكومة بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير، بحسب المحامي خالد علي.

بالفيديو.. وزير سعودي يسخر من ثلاجة السيسي

وقال علي، في تصريحات عبر فيسبوك: “الحمد لله محكمة القضاء الإداري حكمت الآن برفض طلب الحكومة بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير”.

وأضاف أن “المحكمة قررت تغريم الحكومة ٨٠٠ جنيه، وحكمت لصالحنا (المدافعين عن الأرض) بالاستمرار في تنفيذ الحكم بمسودات وبدون إعلان”.

بالفيديو.. السر الحقيقي وراء حذف فيديو سائق التوك توك

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد استمعت برئاسة المستشار أحمد الشاذلي أمس، بمجلس الدولة لمرافعات ممثل الدولة الذي طلب بوقف نظر القضية لحين فصل المحكمة الدستورية في طلب منازعة التنفيذ المقدم من الحكومة.

والتي انتهت بتأجيل قراراها لجلسة ٥ ديسمبر القادم وصرحت للدفاع وللحكومة بالاطلاع علي تفاصيل الوثائق، والتي أكدت وفقًا لما نشره المحامي الحقوقي خالد علي، علي تجاهل المحكمة ضمنياً طلب الحكومة بوقف تنفيذ الحكم.

بالفيديو.. المصريين بالخارج يسبون السيسي.. للكبار فقط

وفي نهاية أغسطس الماضي، قضت المحكمة الإدارية العليا برد هيئة المحكمة التي كان مقررًا لها نظر طعن الحكومة على حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية التي تقضى بتنازل مصر عن السيادة على جزيرتي تيران وصنافير.

وآنذاك قضت الدائرة السابعة المتخصصة في فحص طعون بالمحكمة الإدارية العليا، بقبول طلب الرد وتنحية المستشار القائم بعمل رئيس دائرة فحص الطعون بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا والمستشارين الواردة أسماؤهم في طلب الرد في قضية “تيران وصنافير”.

بالفيديو.. خبير اقتصادي يصرخ على الهواء: الناس مولعة والدولار هيوصل 20 جنيه

وأقامت المحكمة، حكمها على أن حياد القاضي وتجرده من المبادئ الأساسية لأي محاكمة منصفة مكونان أساسيان لاستكمال عدالة القاضي، وفقًا لما جاء بالقرآن الكريم من آيات تدعو إلى الحكم بالعدل والحق، مؤكدة أنه لا يمكن تصور استقلال القضاء دون أن يكون القضاء محايدًا ومتجردًا من الميل لأحد الخصوم.

ووفقًا لحيثيات الحكم آنذاك، تبين المحكمة وهي تنظر طلب الرد، أن أعضاء الدائرة – وبالمخالفة لقانون المرافعات – قد قاموا بالرد الجماعي على أسباب الرد في ذات يوم تقديم طلب الرد بعبارات عامة مرسلة.

بالفيديو.. تاجر مصري: السلع بتختفي وفيه حاجة مش مظبوطة في البلد

وحاولت الحكومة إثبات سعودية الجزيرتين عبر تعطيل حكم القضاء الإداري ببطلان سعودية الجزيرتين من خلال الطعن عليه حتى تتمكن من عرض الاتفاق على مجلس النواب قبل نهاية دورة الانعقاد الأولى له، إلا أن الحكم برد هيئة المحكمة حال دون ذلك.

وردت الحكومة على الانتقادات التي وجهت إليها بعد توقيع الاتفاقية، بأن الجزيرتين تتبعان السعودية وخضعت للإدارة المصرية عام 1967 بعد اتفاق ثنائي مع السعودية بغرض حمايتها لضعف القوات البحرية السعودية آنذاك، وكذلك لتستخدمها في حربها ضد إسرائيل.

بالفيديو.. مجمع البحوث الاسلامية برئاسة شيخ الازهر يحذر من سعد الدين الهلالي

خاشقجي: السعودية ستلجأ للتحكيم الدولي ضد مصر

علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي، على قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم برفض طعن الحكومة على جزيرتي “تيران وصنافير”، مؤكدًا أنهما مصريتان، معتبرًا أنه لن يبقى أمام المملكة غير التحكيم الدولي.

بالفيديو.. جنود الجيش المصري يهتفون لمرسي وبسقوط السيسي والانقلاب

وقال خاشقجي، على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، “أعتقد أنه يبقى قرار آخر في ٥ ديسيمبر، بقبول طعن الحكومة، على هذا القرار فإن رُفض، لا يبقى أمام المملكة غير التحكيم الدولي والله أعلم”.

شاهد ايضا

فيديو سائق الميكروباص يشعل شبكات التواصل بعد فيديو سائق التوك توك

بالفيديو.. وجدي غنيم: اتباع السيسي وشهم في الارض من افعال السيسي

تعليق واحد على “اول رد فعل من السفير السعودي بالقاهرة بعد الحكم بمصرية تيران وصنافير

  1. حكم استمرار بطلان الاتفاقية وتغريمة 800ج دليل ادانة على السيسى والحكومة بالخيانة العظمى وكان يجب محاكمتة فورا عقب نطق الحكم بالخيانة العظمى

اضف تعليق للنشر فورا