الشرطة، الداخلية المصرية، ضابط، ضباط، عسكري، عساكر، جندي، جنود، مدرعة

السفارة البريطانية في القاهرة للمصريين: لاتقربوا السفارة

اخبار ليل ونهار – شددت السفارة البريطانية في مصر من اجراءات تأمينها، بعد غلقها وتعليق اعمالها الى اجل غير مسمى، حيث حذرت المصريين من القدوم الى مقر السفارة لاي سبب.

وكانت قد أغلقت السفارة البريطانية في القاهرة أبوابها “لأسباب أمنية” دون توضيح مدة الإغلاق، ولم تذكر السفارة أي تفاصيل حول طبيعة الأسباب الأمنية.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية إنه يجري التنسيق حاليا مع الحكومة المصرية كي يتسنى لها استئناف خدماتها بشكل كامل في أقرب وقت ممكن.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بالسفارة أن “قرار تعليق الخدمات اتخذ لأسباب أمنية ولمصلحة العاملين” في السفارة.

وأشار الموقع الإليكتروني للسفارة إلى أن مكتب القنصلية العامة في مدينة الأسكندرية لا يزال يعمل بشكل طبيعي.

ولم يؤد إغلاق السفارة إلى تعديل نصيحة الخارجية البريطانية الخاصة بالسفر إلى مصر.

كما استمرت السفارة الأمريكية في القاهرة، التي تقع قريبا من السفارة البريطانية، في عملها كالمعتاد الأحد.

وكانت السفارة الأمريكية قد حذرت العاملين فيها من التجول لمسافة بعيدة جدا عن مقرات إقامتهم.
وأوضحت السفارة البريطانية بالقاهرة، أنه لا يمكن استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى، مؤكدة أن مراكز طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حَصَل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام.

وكانت السفارة البريطانية، فى بيان لها صباح اليوم، أنه “تمّ تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية فى القاهرة اليوم”، وأكد البيان أنه تمّ وضع التدابير التالية لخدمات عملاء السفارة التى يتم توفيرها إلى أن يتمّ فَتح السفارة، كما أنه لا يمكن للسفارة استلام طلبات جديدة للحصول على التأشيرات فى الوقت الحالى. وأوضح البيان أن مراكز طلبات التأشيرة فى القاهرة والإسكندريّة تَظَلّ مفتوحة لأمور الاستعلام، ولإعادة الجوازات فى الحالات التى حصل فيها مُقدِّم الطلب على رسالة بأن جواز السفر مُتاح للاستلام، مشيراً إلى أنه وبالنسبة للمتقدِّمين بطلبات التأشيرات التى تخضع حاليًا لنظام دراسة طلب التأشيرة يُرجى العِلم بوجود احتمال حدوث تأخير مؤقّت فى تسليم جوازاتهم، كما أنه يمكن بدلاً من ذلك، بالنسبة لتأشيرات الزيارة، التقدُّم بطلبات التأشيرة فى أى بلد من البلدان التى لديها مركز طلبات التأشيرة، أمّا بالنسبة لكافّة طلبات التأشيرة الأخرى يُنصَح بتسليم طلبات التأشيرة فى الإمارات أو الأردن.

وذكر البيان بشكل قاطع أنه “يُرجَى عدم الحضور إلى مبنى السفارة”، فى الوقت نفسه، أوضح البيان أن مكتب القنصليّة العامة بالإسكندريّة يعمل بشكل طبيعى. وقال لوزارة الخارجية البريطانية، إنه تم تعديل نصائح السفر إلى مصر، إذ حذرت من “تهديد كبير من الإرهاب” فى مصر، وقال بيان الخارجية البريطانية بشأن تعديل نصائح السفر إنها تنصح بعدم السفر إلى شمال وجنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ ومحيطها.

وطالبت الحكومة الاسترالية من رعاياها السبت إعادة التفكير في حاجتهم للسفر إلى مصر، مشيرة إلى تقارير حول “تخطيط إرهابيين لشن هجمات على مواقع سياحية ووزارات حكومية وسفارات في القاهرة.

ومن جانب اخر، أعلنت السفارة الكندية فى القاهرة اليوم، عن إغلاق أبوابها لحين إشعار آخر لمخاوف أمنية.

وقالت وزارة الخارجية الكندية فى بيان نشره موقع السفارة تحت عنوان “غلق السفارة”، إن “القدرة على توفير الخدمات القنصلية قد تكون محدودة إذا كان الوقت قصيرا، وننصح بالتسجيل مع خدمة تسجيل الكنديين بالخارج، وأنتم مسئولون عن سلامتكم الشخصية، وإذا سافرتم إلى مصر، ننصحكم بتخطيط الزيارة مع وكالة سفر ذات سمعة جيدة”.

ونصحت الخارجية الكندية مواطنيها بعدم السفر إلا فى حالة الضرورة إلى مصر باستثناء منتجعات البحر الأحمر التى تشمل شرم الشيخ والغردقة، والمناطق الممتدة على نهر النيل مثل الأقصر وأسوان داعية مواطنيها فى مصر لتوخى الحذر الشديد.

وقالت الخارجية فى بيانها إن الوضع الأمنى فى مصر لا يزال غير متوقع، لاسيما مع استمرار المظاهرات فى أجزاء من البلاد.

ونصحت الخارجية الكندية مواطنيها بعدم السفر بالقرب من الحدود الليبية وتحديدا على بعد 50 كيلومتر منها بما يشمل واحة سيوة والمناطق الصحراوية فى الصحراء الغربية بما تشملها من واحات الفرافرة والداخلة والبحرية والصحراء البيضاء والسوداء نظرا لوجود “جماعات مسلحة” وفقا لما جاء فى البيان.

اضف تعليق للنشر فورا