الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

شاهد ماذا فعل المصريين للزواج بعد وصول جرام الذهب الى 500 جنيه؟

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. رد فعل المصريين للزواج بعد وصول جرام الذهب الى 500 جنيه

عقد اهالى قرية في محافظة المنيا في صعيد مصر جلسة عرفية بمركز شباب القرية تم فيها إعلان عدة قرارات تخص أمور الزواج بالقرية لتيسيرها على شباب القرية وأهلها مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها المصريين حاليا في عهد عبد الفتاح السيسي بعد اشتعال اسعار جميع السلع نتيجة لارتفاع سعر الدولار وفرض الضرائب.

وتضمنت القرارات إلغاء النيش والشبكة والصالون وغرفة الأطفال وتحديد قيمة العفش بـ 30 ألف جنيه فقط، ومنع المخدرات والمنكرات بالأفراح المقامة بالقرية، وتغريم أى مخالف لتلك القرارات أو مقاطعته وتشكيل لجنة من أهالى القرية لمتابعة تنفيذ ذلك، مع منح الحرية لأى فرد ألا يلتزم بهذه القرارات إذا تزوج من خارج القرية.

وجاء نص البيان الذى ألقاه أحد أهالى القرية كما يلى:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحيم الرحيم

(ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)، (يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر)، (لا يكلف الله نفسا إلا وسعها).

بهذه الآيات قد انعقد هذا الاجتماع بالتسيير وإتمام أمر الزواج، واتفقنا بمركز شباب الخرانقة بتاريخ 31/7 على الأمور الآتية:

أولا.. تحديد المهر بألا يزيد المقدم على 5 آلاف مهر موحد على الجميع وفقير وغنى وأن يكون المؤخر ضمانًا لحق الزوجة عند الطلاق، يكتب هذا المؤخر إكمالًا فى قائمة المنقولات أو فى قسيمة أو فى إيصال حسب ما يرتضيه القانون، وأن يكون ذهبًا حتى لا تتغير قيمة المال ولم نحدد قدر هذا الذهب.

ثانيا.. تحديد قائمة المنقولات أو العفش بألا تزيد عما قيمته 30 ألف جنيه، ويكون على الزوج فيها غرفة النوم وعلى الزوجة الأمور الأساسية بالشقة من ثلاجة ومطبخ وهذه الأمور الأساسية، أما ما يزيد مثل 100 بشكير و100 طبق وما إلى ذلك فليس له مكان بالقائمة”.

ثالثا.. إلغاء النيش وما يحتويه من أدوات لا تستخدم حتى الممات وغرفة الأطفال والأنتريه حتى يكرمه الله بالأطفال.

رابعا.. على من تزوج خارج البلد ليس عليه أن يلتزم من قرارات البلدة، وما تملى عليها من شروط إنما يلتزم بقرارات وعادات البلدة التى تزوج منها وهذه حرية له.

خامسا.. منكرات الأفراح من خمور ومخدرات وسجائر وفرق الرقص وأمور لا ترضى الله عز وجل ممنوعة منعا باتا.

سادسا.. وضع شرط جزائى على من يخترق هذا الإجماع ويخالف كلمة ووحدة البلد ويكون هذا الشرط الجزائى أمام غرامة مالية يدفعها من خالف او مقاطعة اهل البلدة له ولا حضور لاهل البلد له او ما يراه أهل الحل والعقد لهذا الفرد.

سابعا.. تكوين لجنة من اهل الحل والعقد لإتمام هذه الشروط ولتطبيقها ولتطبيق الشرط الجزائى على من خالف.. مكونة من عدد يراه الجمع لتطبيق الشروط وتطبيق الشرط الجزائى على من يخالف.

ثامنا.. عقد اجتماع عاجل لاهل البلدة جميعا او كبار العائلات وطرح هذه القرارات عليهم جميعها واخذ رايهم إما الموافقة او الرفض او التعديل فهم كبار لنا ورؤوس تاجنا وتكليف لجنة الحل والعقد بحل المشكلات التى قد تنشئ بين الزوجين مستقبلا.

واختتم الحضور الاجتماع بقراءة الفاتحة على ما اتفقوا عليه.

تعليق واحد على “شاهد ماذا فعل المصريين للزواج بعد وصول جرام الذهب الى 500 جنيه؟

اضف تعليق للنشر فورا