القضاء المصري، حكم، محكمة، المحكمة، القاضي، القضاة، المستشار، المستشارين

فيديو.. 22 تسجيل فاضح للمستشار شريف حافظ قاضي الرشوة الجنسية بالاسكندرية

اخبار ليل ونهار. فيديو.. 22 تسجيل فاضح للمستشار شريف حافظ قاضي الرشوة الجنسية بالاسكندرية

في فضيحة جديدة من الفضائح الجنسية للقضاة والمستشارين في مصر كان بطلها هذه المرة المستشار شريف حافظ القاضي بمحكمة جنايات الإسكندرية وذلك بعد تسجيل 22 تسجيل جنسي فاضح له، حيث تم إلقاء القبض عليه وإحالته لمحاكمة عاجلة.

وتتضمن أوراق القضية 12 شاهد إثبات منهم العقيد مصطفى عطية الضابط بقطاع الأموال العامة والشاهدة الأولى دعاء.ز التى عرض عليها القاضي الرشوة الجنسية في حين كان الموظف رجب.ن 55 سنة همزة الوصل بين القاضى وبين السيدة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الثانى رجب الذى يعمل حاجبا فى دائرة القاضى المتهم عرض على السيدة مسألة الرشوة الجنسية بناء على طلب القاضى لقبول الإستشكال المقدم من زوجها المتهم فى أحد القضايا الجنائية لإخلاء سبيله لحين نظر الطعن.

وقد تضمنت أوراق القضية 22 تسجيلا جنسيا تم تسجيلها للمتهمين فى القضية قبل جلسة الأشكال التي أصدر فيها القاضى قرارا بإيقاف تنفيذ العقوبة للمتهم الثالث وهو زوج السيدة التى عرض عليها الرشوة الجنسية لوقف تنفيذ العقوبة المقررة على زوجها.

وكان القاضي قد عرض استقالته على المجلس الأعلى للقضاء في مقابل حفظ القضية إلا أن الأخير رفض الاستقالة وأحاله لمحاكمة جنائية عاجلة وصدر قرار بإحالته للمحاكمة بتاريخ 19 مارس 2016 وقد استشعرت المحكمة الحرج وتنحت عن نظر القضية ليبدأ التحقيق معه اليوم أمام محكمة أخرى بنفس التهمة.

من هو المستشار شريف حافظ؟

تخرج من كلية الشرطة عام 1995 وعمل ضابط شرطة ثم التحق بالسلك القضائي بدون وجه حق ليصبح عضوا بقطاع حقوق الانسان بوزارة العدل حتى اصبح رئيس محكمة جنح مستأنف محرم بك وثم قاضي بمحكمة جنايات الإسكندرية.

وخلال السنوات الماضية، برز اسم المستشار شريف حافظ إلى الواجهة، بعد نظره العديد من القضايا المعروفة إعلاميًا، كان من أبرزها قضية عقار محرم بك المنهار، وتخفيف الحكم على الناشطة اليسارية ماهينور المصري، قبل أن يقرر هو ذاته وقف تنفيذ الحكم عنها.

كما كان حافظ قد أصدر في 2014، أثناء توليه رئاسة محكمة جنح مستأنف المنشية بالإسكندرية، حكمًا بتأييد حبس كل من لؤى القهوجى، والشاعر عمر حاذق، وناصر أبو الحمد، وإسلام محمدين، لمدة عامين وتغريمهم 50 ألف جنيه لكل منهم، بتهمة قطع الطريق والاعتداء على القوات بالسب والقذف، أثناء نظر إحدى جلسات قضية “خالد سعيد”.

وكان الظهور الأول للقاضي، الذي عمل سابقا ضابط شرطة وتخرج من كلية الشرطة عام 1995، عندما حكم قبل ثلاثة أعوام ببراءة الفتيات المعتقلات في القضية المعروفة اعلاميا بـ”حركة 7 الصبح”. وحينها، قال القاضي المتهم بالرشوة الجنسية في منطوق الحكم إن “لمحكمة تود أن ترسل رسالة للقاصي والداني أن القضاء المصري كان وسيظل دائمًا بعيدًا عن كل الأهواء ولا يخشى في الحق لومة لائم ولا يدور في حساباته إلا يوم الحساب الأكبر الذي ستتساوى فيه كل الرؤوس”.

كما كان المستشار المحال للمحاكمة عضوًا في قطاع حقوق الانسان بوزارة العدل سابقا، وكانت مهامه بحسب الموقع الرسمي لوزارة العدل هي: “تمثيل القطاع بالمؤتمرات والندوات واللجان الدولية أو الإقليمية أو الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وإعداد الدراسات اللازمة بتنفيذ التوصيات الصادرة عنها؛ وتمثيل القطاع باللجان المعنية بحقوق الإنسان فى الجهات الحكومية والعلمية والأكاديمية سواء فى الداخل أو خارج البلاد؛ وإبداء الرأى فيما يطلب إليه بخصوص التشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان؛ ومتابعة ما يصدر من قوانين وقرارات وأحكام قضائية متعلقة بحقوق الإنسان”.

اتهم شريف حافظ بمراوغة انثي عن نفسها وطلب رشوة جنسبة وجرت وقائع تلك القضية فى سرية تامة، منذ التحقيق وحتى استشعار المحكمة الحرج، وتحديد جلسة آخرى، وذلك بناءاَ على قرار نيابة أمن الدولة العليا.

وكان قاضي الرشوة الجنسية – رئيس محكمة جنح مستأنف محرم بك – القى القبض عليه من قبل أمن الدولة العليا بعد استصدار إذن من الرقابة الإدارية، بالتسجيل له والقبض عليه، بتاريخ 23 يوليو 2015، وتولت النيابة التحقيق وصدر قرار بإحالته للمحاكمة بتاريخ 19 مارس 2016، ليصدر في يونيو 2016، حكما باعادة محاكمته من جديد.

2 تعليقات على “فيديو.. 22 تسجيل فاضح للمستشار شريف حافظ قاضي الرشوة الجنسية بالاسكندرية

اضف تعليق للنشر فورا