مفاجأة .. الديانة المسيحية تنقرض من تركيا

اخبار ليل ونهار – في مفاجأة كشف عنها احدث تقرير سكاني في تركيا، شكل المسلمون في تركيا نحو 99% من سكان البلاد، البالغ عددهم حوالي 75 مليون نسمة.

وعلى مدى فترات طويلة تقلص عدد المسيحيين فيها من نحو مليون ونصف المليون قبل قرن من الزمن إلى نحو ثلاثة آلاف شخص تقريبا اليوم.

وبخصوص الجانب الاقتصادي، كشفت احدث التقارير الاقتصادية، نجحت تركيا في تخفيض نسبة البطالة إلى 9,1% وهي دون المتوسط لدول الاتحاد الأوروبي. النتائج التي حصلت عليها تركيا نتيجة نموها الاقتصادي وتقليصها عدد العاطلين عن العمل رفع من قيمتها لتتخذ مكانتها ضمن أفضل الدول الأوروبية.

وتعتبر ظاهرة تسجيل الماركات من أكثر ظواهر التقدم في العالم وتدل على قوة الاقتصاد. وأصبحت تركيا إحدى الدول العالمية القليلة التي تقوم بتسجيل الماركات. فقد تم تسجيل 85 الف ماركة سنويًا في سنة 2010 بينما كانت تسجل 29 – 105 ماركة قبل عشرة سنوات. وتهدف تركيا إلى تسجيل 100 الف ماركة هذه السنة وإذا ما حققت هدفها فستتجاوز فرنسا الرائدة في هذا المجال.

وقد وكالة الأنباء التركية في تقرير لها أن عدد السائحين الوافدين إلى تركيا وصل الى 30,929,192 سائح سنويا. مدخلين إلى البلاد دخلا بقيمة 21.9 مليار دولار أمريكي. يشتهر الساحل الجنوبي بجمال طبيعته وشواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم الريفيرا التركية تشبها بالريفيرا الفرنسية، بالإضافة إلى العديد من المناطق السياحية الأخرى، الأمر الذي جعل تركيا في المرتبة العاشرة في العالم كوجهة للزوار الأجانب. مما جعل تركيا أيضا واحدة من كبار الوجهات السياحية (المرتبة العاشرة) لأعلى الإيرادات في العالم.

اضف تعليق للنشر فورا