الدولة الاسلامية، تنظيم داعش، انصار بيت المقدس، ولاية سيناء

«الدولة الاسلامية» تفتتح كلية للطب بسوريا

اخبار ليل ونهار – أعلن تنظيم الدولة الاسلامية عن افتتاح كلية للطب في محافظة الرقة، المعقل الرئيسي له في سوريا، بمدة دراسة 3 سنوات فقط تشمل الجانبين النظري والعملي وعلى 6 مراحل.

وفي ملصق إعلاني تم توزيعه في عدد من المناطق في «ولاية الرقة»، بحسب ناشطين في المدينة الواقعة شمالي سوريا، وضع «ديوان الصحة» التابع للتنظيم شروط التقدم لكلية الطب أولها «ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً وألا يزيد على 30»، وأيضاً «أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي) بمعدل 80% فأكثر».

ومنح الإعلان، الذي اطلع مراسل «الأناضول» على نسخة منه، تسهيلات للذين منعتهم ما وصفها بـ«ظروف الحرب» من الحصول على الشهادة الثانوية بالتقدم لـ«امتحان تنافسي شريطة أن يكون معدله في الشهادة الإعدادية 80% فما فوق».

ووضع الإعلان مدة شهر للتقدم في مقر كلية الطب بمدينة الرقة، لم يبيّن المكان بالتحديد، وفتح الأمر أمام الذكور والإناث.

ولم يتسنّ لمراسل الأناضول التأكد من صحة الإعلان من مصدر مستقل، كما لا يتسنى الحصول على تعليق من «الدولة الاسلامية» بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ومنذ أكثر من عام يسيطر مقاتلو «الدولة الاسلامية» على محافظة الرقة، بشكل كامل، وذلك بعد قيامهم بطرد مقاتلي جبهة النصرة والجيش الحر وفصائل إسلامية أخرى كانت قد سيطرت عليها من النظام السوري منذ عامين تقريباً.

ويقوم التنظيم بادارة أمور ما تبقى من السكان في المحافظة عن طريق إشرافه على جميع الخدمات، ويعمل على فرض «تعاليم شرعية» فيها وفي باقي المناطق التابعة لـ«دولة الخلافة» التي أعلنها يونيو الماضي على المناطق الخاضعة لسيطرته في كل من سوريا والعراق.

اضف تعليق للنشر فورا