الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم ، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

الدولار يسجل رقم قياسي أمام الجنيه المصري مع إقتراب نهاية شهر رمضان

أخبار ليل ونهار – سجل الدولار رقم قياسي أمام الجنيه المصري مع إقتراب نهاية شهر رمضان، حيث سجل سعر صرف الدولار، خلال التعاملات فى السوق السوداء، اليوم الثلاثاء، 10.97 جنيه للشراء 11.05 جنيه للبيع، بحسب تعاملات بعض التجار والمستوردين.

جاء سعر الدولار بعد 4 ارتفاعات متتالية على التوالى بقيمة تراوحت ما بين 5 و7 قروش كل يوم منذ الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى بتعديل المادتين 114 و126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، والتى غلظت العقوبات على مكاتب الصرافة والمتعاملين فى السوق السوداء.

وفسر متعاملون فى السوق السوداء ارتفاع الدولار إلى زيادة الحاجة للعملة الصعبة مع اقتراب عيد الفطر خاصة مستوردى الملابس الجاهزة، الأمر الذى دفع الدولار للصعود بشكل تدريجى حتى وصل إلى 11 جنيها.

ويعد هذا السعر هو الأعلى للدولار، فى السوق السوداء بعد تعديلات قانون البنك المركزى، والذى كان يعول عليها الكثيرون فى ضبط السوق، خاصة مع تغليظ العقوبات والتى وصلت إلى إغلاق شركات الصرافة المتعاملة بالسوق السوداء لمدة عام ومصادرة المبلغ محل الجريمة ودفع غرامة تصل إلى مليون جنيه.

اضف تعليق للنشر فورا