الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم ، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

الدولار يسجل أعلى إرتفاع في التاريخ أمام الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم – قفز الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري مجددا في تعاملات السوق السوداء، حيث قفز في بداية اليوم الثلاثاء 4-10-2016، بقيمة 20 قرشا دفعة واحدة، وفي نهاية اليوم إرتفع ليتخطى حاجز الـ 14 جنيها لأول مرة في تاريخه ويصل إلى 14.10 و14.25 جنيها.

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، جاء سعر صرف العملة الأمريكية مسجلا 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفق آخر البيانات الصادرة عن البنك المركزي.

وقال مصدر مصرفي في سوق الصرف، أن هناك توقعات بارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل العملة المحلية “الجنيه”، في السوق الموازي خلال الفترة المقبلة قد يقفز بالدولار إلى مستوى 14 جنيه، في ظل الوضع الحالي لسوق الصرف.

وأكد مصادر مصرفية في سوق الصرف، أن السوق السوداء للعملة، شهدت زيادة في الطلب على العملة الأمريكية وندرة حادة في المعروض من الدولار للبيع، وهو ما فتح الباب أمام المضاربين لرفع أسعار صرف الورقة الخضراء لأعلى مستوى، وزاد من حدة الأزمة امتناع شركات الصرافة عن بيع الدولار والاكتفاء بعمليات الشراء من الأفراد بكميات ضعيفة، ما ينذر بدفع السوق باتجاه حالة العطش للرفع من أسعار الصرف مجددا لتحقيق أرباح طائلة .

أشار خبراء ماليون في تقارير لهم، أن أزمة الدولار نتج عنها ارتفاع نسبة التضخم في مصر لمستويات قياسية، بعد ارتفاع أسعار معظم السلع الاستهلاكية والخدمات بنسب متفاوتة منذ مطلع العام الحالي، مشيرين إلى أن عدم توافر العملة الصعبة بالبنوك دفع بالمستوردين للجوء إلى السوق السوداء للحصول على احتياجاتهم من العملة الأمريكية وبأسعار مرتفعة عن السعر الرسمي .

2 تعليقات على “الدولار يسجل أعلى إرتفاع في التاريخ أمام الجنيه المصري

اضف تعليق للنشر فورا