الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم ، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

الدولار يقترب من 20 جنيها لاول مرة في تاريخ مصر

اخبار ليل ونهار. الدولار يقترب من 20 جنيها لاول مرة في تاريخ مصر

واصل الدولار ارتفاعه بالسوق السوداء، في الايام الاولى من شهر نوفمبر 2016، ليسجل 18.30جنيه؛ بسبب ندرة المعروض وتزايد الطلبات، ما يضاعف من مخاوف اشتعال الأسعار مجددا، وحدوث شلل اقتصادي؛ لتحكم العملة الخضراء في حركة البيع والشراء بالأسواق المصرية.

بالفيديو.. صدمة يسري فودة من سرعة انهيار الجنيه المصري امام الدولار

بدأ جنون ارتفاع الدولار بعد شهور من الانقلاب العسكري، بعد توقف حركة السياحة والاستثمار، وكان سعر الصرف وقتها في البنوك الرسمية مستقرا عند مستوى 7.78 جنيه للشراء و7.83 للبيع، وبدأت المضاربة في السوق السوداء بعدها، ليرتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بنحو 9 قروش، ليسجل بعدها 8.12 جنيه للشراء و8.18 جنيه للبيع.

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

ومن هنا تحول الدولار من عملة إلى سلعة تباع وتشترى في السوق السوداء تحت سمع وبصر الحكومة، ليكسر حاجز الـ9 جنيهات في شهر مارس 2016، مسجلا 9.10 جنيه للشراء، و9.25 جنيه للبيع في السوق الموازية.

الفيديو الذي أبكى المصريين قبل ثورة الغلابة 11/11

وفي محاولة للسيطرة علي سعر الدولار، الذي كان يرتفع أسبوعيا ما بين 5 إلى 10 قروش تقريبا، قرر طارق عامر، محافظ البنك المركزي تخفيض قيمه الجنية 112 قرشا، ليصبح سعر الدولار 895 قرشا للبيع في البنوك.

بالفيديو.. رسالة شديدة اللهجة من مواطن مصري الى السيسي ونظامه

ومع قرارات البنك المركزي، بدأت السوق السوداء في استعادة نشاطها مرة أخرى، ليرتفع سعر الدولار إلى 9.50 جنيه للشراء، و9.60 جنيه للبيع، ومنذ شهر مارس وحتى الآن ورغم استمرار ثبات سعر الدولار رسميا في البنوك عند 8.88 جنيه، إلا أنه يواصل ارتفاعه الجنوني يوميا.

فيديو سائق الميكروباص يشعل شبكات التواصل بعد فيديو سائق التوك توك

وكسر الدولار في السوق السوداء خلال شهر أبريل 2016 حاجز الـ10 جنيهات؛ حيث وصل إلى 10.20 جنيه في السوق السوداء، وفي مايو 2016، وصل إلى 11 جنيه، ليحقق أعلى معدل له في ذلك الوقت، واستمر خلال شهر يونيو 2016 على تذبذبه بين الزيادة والنقصان بمعدل من 10 إلى 20 قرشا يوميا قبل أن يكسر حاجز الـ12 جنيه في شهر يوليو 2016.

بالفيديو.. شيخ ازهري: النزول للتظاهر من اجل الدين والحرية والمال واجب شرعا

استمر الارتفاع الجنوني للدولار وتخطى الـ13 جنيها في شهر أغسطس 2016، ليفلت من سيطرة الحكومة الوهمية عليه بقرارات لم تأت بجديد، ليستمر ارتفاعه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2016، متجاوزا اليوم حاجز الـ18 جنيها، أي زيادة قدرها 5 جنيهات في شهرين، خاصة بعد إعلان مصر توقيع اتفاقية قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار والحديث عن اتجاه الحكومة لتعويم العملة أو خفض قيمتها مرة أخرى.

الدولار بـ 20 جنيها لاول مرة:

فيديو سائق الميكروباص يشعل شبكات التواصل بعد فيديو سائق التوك توك

من المتوقع خلال ساعات قليلة قفز الدولار الى حاجز 20 جنيها لاول مرة في تاريخ مصر، ويتوقع العديد من الخبراء استمرار تصاعد الدولار حتى بعد وصوله الى 20 جنيه.

شاهد ايضا

بالفيديو.. شاهد ماذا فعل اهالي البحر الاحمر مع ريهام سعيد

بالفيديو.. المشاهد الممنوع عرضها في كارثة سيول مصر

اضف تعليق للنشر فورا