الشيخ محمد جبريل

الداخلية تمنع محمد جبريل عن صلاة التراويح في عمرو بن العاص

اخبار ليل ونهار – لاول مرة منذ 27 عاما، يتغيب الشيخ محمد جبريل، عن صلاة التراويح في مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، وذلك بعد قيام سلطات النظام الحاكم بمنع العديد من الدعاة والائمة من القاء الدروس والخطب، واقامة صلاة التراويح.

وكانت عادة الشيخ جبريل، حضور اول عدة ايام في مسجد عمرو بن العاص، وثم ينتقل في عدد من مساجد مصر، والعالم، ويختتم شهر رمضان بليلة القدر في مسجد عمرو بن العاص، لكن هذا العام ولاول مرة، سيتم الاكتفاء بحضور الشيخ جبريل لاحياء ليلة واحدة في رمضان في مسجد عمرو بن العاص.

وقد كتب القارئ قبيل دخول شهر رمضان رسالة على موقعه الرسمي، أوضح فيها بطريقة غير مباشرة كيف تأثر بالأحداث، وأنه لن يكون موجودًا هذا العام بمسجد عمر بن العاص هذا العام.

شاهد ايضا

فيديو .. محمد جبريل يدعو على السيسي وجنوده

جبريل: تفويض السيسي هو دعوة للقتل.. واحمله مسئولية كل نقطة دم.. ولولا الإخوان لفشلت ثورة 25 يناير

وجاء في نص الرسالة:

الأخوة الكرام سلام عليكم ورحمته وبركاته،  ورمضان كريم علينا وعليكم.. كان بودّي أن اجعل لبلدي مصر كل رمضان ولكن ليس كل ما يسمع يقال، وكل لبيب بالإشارة يفهم، وعندما أكتفي بليلة واحده يكون هناك شيء حدث رغما عني، وكلما تسنح لي فرصة ويسمح لي تجدوني في صلاة الجمعة أكثر من مره كل شهر في مسجد عمرو بن العاص (رضى الله عنه)، يعني لا أريد مزايدات علي حبي لمسجد عمرو بن العاص (رضى الله عنه)، إنما الأمر كله ليس بيدي والأمر لله وحده، ومعلوم أنه منذ أن أكرمني الله بالإمامة في مسجد عمرو بن العاص (رضى الله عنه) جعلتها حسبة لوجه الله، ورزقي عليه جل في علاه، وهي كذلك إلى أن ألقي الله إلا إذا كان هناك شيء حدث رغما عني.

وأما عن اتهام البعض بخصوص المبيعات السى دى وخلافه.. فجميع التسجيلات على الموقع، والانترنت مخلاش حاجه، وهل شققتم عن قلبي وما أود فعله؟ واعلموا جميعا يرحمكم الله أن حبي لمسجد عمرو بن العاص (رضى الله عنه) ولمصر يفوق أي حب ولاداعي لمثل هذا الكلام غير المسئول والخارج عن اللياقة فلا تتهموا الناس بالباطل دون أن تعلموا شيئا.

ولو قدر الله سبحانه وتعالى أن نكون معكم فلن نتأخر وهذا يسعدنا وربنا يرفع الغمة عن بلادنا.. وأذكركم ونفسي بكلام سيد الرجال صَلي الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت).

وأسأل الله أن يصلح حال العباد والبلاد ويبارك في العمر لنري بلادنا مستقرة هادئة وساعتها نعطي مصر شهر رمضان كله. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أخوكم محمد جبريل.

وكان جبريل تعرض للتضييق من قِبل النظام منذ رمضان قبل الماضي بعد أن دعا على الظالمين في صلاة الفجر بمسجد نادي الصيد عقب أحداث المنصة والتي راح ضحيتها العشرات من الشباب.

وصرح عقب دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي وقت أن كان وزيرًا للدفاع للتفويض في 24يوليو 2013 بأنها دعوة لقتل الناس دون وجه حق.

وحمّل السيسي المسؤولية الكاملة عن سفك دماء أى مصري، وطالب المصريين بعدم الاستماع لهذه الدعوات الهدامة، وقال “إننا نعيش الآن في الفوضى حيث لا دولة”، وأشار إلى أنه لولا الشباب والإخوان لما نجحت ثورة 25 يناير.

كما استنكر جبريل تصريحات السيسي بأن الإخوان استخدموا الديمقراطية للوصول للحكم، حيث رد عليه قائلًا: “أنا أعرف واحد استخدم الدبابة وقتل 6000 عشان يوصل للحكم!”

وكتب جبريل في تغريدة سابقة له على موقع “تويتر”: “هذا الوطن للعلمانيين والنصارى والصليبيين والمعاتيه والحمقى والأغبياء والراقصين والكذابين والمنافقين”، مضيفًا: “لما الجنود ماتت أيام مرسى عملوا تمرد لما الجنود ماتت أيام السيسى عملوا وقفة تأييد للجيش، سيذكر التاريخ إن الحاجة الوحيدة اللى صدرناها من يوم ما مسك السيسى هى الانقلابات”.

جدول صلوات التراويح للشيخ محمد جبريل:

اليوم المكان
1 رمضان Columbus-USA
2 رمضان Faaruqmnpls-USA
3 رمضان Amoud foundation convention-USA
4 رمضان Masjid St. Paul Minnesota-USA
5 رمضان Ummah Minneapolis-USA
6 رمضان Minneapolis-USA
7 رمضان ICD DETROID-USA
8 رمضان Oriando mosques-USA
9 رمضان Grand Prairie Mssjid-USA
10 رمضان Egypt Cancer-USA
11 رمضان Syracuse-USA
من 12 رمضان الى 19 رمضان USA
من 20 رمضان الى 25 رمضان محافظة مسقط بدولة عمان – الكويت
26 رمضان مسجد عمرو بن العاص (رضى الله عنه) بمصر القديمه
من 27 رمضان الى 30 رمضان ماليزيا

اضف تعليق للنشر فورا