مترو الانفاق، المترو، مترو القاهرة

الداخلية ترفض إعادة افتتاح محطة مترو أنفاق السادات

أخبار ليل ونهار – رفضت وزارة الداخلية جميع الطلبات التي تقدمت بها وزارة النقل لإعادة افتتاح محطة مترو أنفاق السادات، ورضخت الأخيرة إلى أوامر «الداخلية» برفض طلباتها لأجل غير مسمى، حتى بشكل تبادلى فقط دون افتتاحها بالكامل.

وقالت مصادر مطلعة بهيئة المترو إن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، رضخ لتعليمات «الداخلية»، وذلك بعد أن اتخذ قراراً بافتتاحها نهاية فبراير الماضى بشكل تبادلى بين المحطات، وأعطى تعليمات للمترو بتركيب صاج بلغت تكلفته 400 ألف جنيه، إضافة إلى تركيب نحو 20 كاميرا ذكية، و6 بوابات كشف مفرقعات، لكن «الداخلية» رفضت إعادة التشغيل قبلها بساعات، بسبب حادث استاد الدفاع الجوى، خوفا من اقتحام ألتراس الزمالك المحطة.

وأضافت المصادر أن وزير النقل طلب مرة أخرى من وزير الداخلية الجديد افتتاح المحطة، لكن الدفاع المدنى طلب تغيير وحدات الإطفاء بالمحطة من 2 بار إلى 4 بارات، لمواجهة أي حرائق محتملة، وهو ما استجابت له الوزارة رغم أن تصميم جميع محطات الإطفاء في المترو 2 بار.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تعنتاً من الأجهزة الأمنية في إعادة تشغيل المحطة رغم موافقة شركة المترو ووزارة النقل على جميع طلبات الأمن، ورفع المعاناة عن أكثر من 300 ألف راكب يوميا، خاصة أن ضغط الركاب على محطة الشهداء تسبب في إرهاق العاملين وتعطل الأجهزة.

اضف تعليق للنشر فورا