مصر، محافظة، محافظات مصر، الحدود المصرية، خريطة مصر

الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها الى شرم الشيخ

اخبار ليل ونهار. الخطوط الجوية البريطانية تجدد تعليق رحلاتها الى شرم الشيخ

في ضربة جديدة للسياحة المعدومة في مصر، قررت خطوط الطيران الرسمي في بريطانيا تجديد تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ، والذي بدأ عقب سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء اكتوبر الماضي، في قرار وصفته صحيفة “الإندبندنت” بأنه ضربة جديدة للسياحة المصرية.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت” في تقرير حصري أن الخطوط الجوية البريطانية علقت جميع الرحلات من مطار جيتويك في لندن إلى شرم الشيخ.

وعللت الشركة رفضها مواصلة رحلاتها إلي شرم الشيخ، برغبتها في الحفاظ علي أمن وسلامة عملائها, وأنها ستتواصل مع العملاء الحاجزين للشتاء المقبل، وستعرض عليهم سواء استعادة أموالهم بالكامل أو الحجز على رحلة أخرى”.

وبلغت أعداد السائحين القادمين من بريطانيا خلال الفترة من يناير وحتى يوليو من العام الماضي 568 ألف سائح، مقابل 513 ألف سائح خلال نفس الفترة العام الماضي, بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة للإحصاء.

وتقدر أعداد البريطانيين الوافدين إلى مصر بأكثر من 900 ألف سائح بريطاني يزورون مصر سنويًا، بحسب بيانات وزارة الخارجية البريطانية.

وعلي الرغم من أن شركات طيران بريطانية أخرى، مثل خادم الحرمين الشريفين وإيزي جيت، أبدت رغبتها بإعادة تشغيل الرحلات إلى شرم الشيخ لموسم الشتاء الذي يبدأ في أكتوبر المقبل، إلا أن ذلك يعتمد على المشورة من الحكومة البريطانية، التي لم يتغير موقفها حتى الآن.

كان وزير السياحة المصري يحيى راشد، دعا الشهر الماضي الحكومتين البريطانية والروسية إلى إعادة النظر في موقفهما بشأن حظر الطيران.

يذكر ان حجم السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر تمثل نحو 30% من إجمالي السياحة، وهو الامر الذي يعني انهيار وتوقف حركة السياحة في مصر بشكل شبة تام، بعد امتناع السياح الروس عن زيارة مصر.

اضف تعليق للنشر فورا