محمد مرسي، مرسى

مفاجأة. جهاز المحاسبات:مرسي لم يتقاضى قرشا واحدا منذ توليه الرئاسة

اخبار ليل ونهار. الجهاز المركزي للمحاسبات:مرسي لم يتقاضى قرشا واحدا منذ توليه الرئاسة

في مفاجأة من العيار الثقيل، أفاد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أن مرسي لم يتقاض مليما واحدا منذ توليه رئاسة الجمهورية، وذلك تبين عندما طلب جهاز الكسب غير المشروع، بإفادة حول ذلك الأمر.

وقد استنكر المحامي ماهر العربي، المحامي المنتدب للدفاع عن الرئيس الأسبق محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع قطر”، اتهام النيابة لـ”مرسي” بالاختلاس.

وقال الدفاع خلال مرافعته بجلسة اليوم أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إنه لا يصح وصف مرسي بتلك الجريمة، حيث يشهد الجميع له المعارض قبل المؤيد بالأمانة، قائلا إنه طاهر اليد وحسن السمعة، والنيابة حاولت وبحثت عن دليل في محاولة لإثبات جريمة اختلاسه لأوراق ومستندات، ولكن لم تستطع إيجاد دليلا واحدا، لذلك كان عليها أن لا تتهمه بجريمة تطعنه خلالها في شرفه وعرضه.

وأضاف أن أجهزة التحقيق فشلت في الطعن بالذمة المالية للرئيس الأسبق، حيث أفاد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أن مرسي لم يتقاض مليما واحدا منذ توليه رئاسة الجمهورية، وذلك تبين عندما طلب جهاز الكسب غير المشروع، بإفادة حول ذلك الأمر، ويأتي ذلك ردا على ما أشيع أن مرسي يأكل بالملايين “وز وبط”، وأمور أخرى غير صحيحة.

حاول ممثل النيابة العامة مقاطعة الدفاع للتعقيب على ذلك الحديث السابق، إلا أن المحكمة طالبته بالانتظار حتى انتهاء مرافعة الدفاع، ثم طلبت المحكمة من المحامي عدم التحدث بشأن الذمة المالية لمرسي، والاكتفاء بالتطرق إلى اختلاس الأوراق والمستندات التي تخص الأمن القومي للبلاد.

اضف تعليق للنشر فورا