تهانى الجبالى

الجزمة تلغي سفر تهاني الجبالي إلى لبنان

ألغت المستشارة تهاني الجبالي ، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، سفرها إلى بيروت على طيران الشرق الأوسط اللبنانية، لرفضها الخضوع لإجراءات التأمين الخارجي، المؤدية إلى دائرة الجمركية، والتفتيش اليدوي المعتاد عقب المرور من أجهزة الكشف، بحجة أن منصبها القانوني يمنحها الحصانة من تلك الإجراءات، وإن الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة الدولي كانت تقضي بخلع حذائها، وهو ما اعتبرته «إهانة لكرامتها».

ورفضت الجبالي، تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة التي تطبق بالمطارات المصرية بناء على تعليمات وزارتي الداخلية والطيران المدني.

يذكر أن تلك الإجراءات تطبق على الجميع بما فيهم الوزراء، وكبار المسؤولين، وأعضاء مجلس النواب، وكبار الضيوف سواء بالصالات العادية أو استراحة كبار الزوار.

وقالت تهانى الجبالى، إنها توجهت صباح اليوم، إلى مطار القاهرة الدولى للسفر إلى بيروت للتكريم على هامش فعاليات لقاء اتحاد القانونين العرب، والتكريم من الاتحاد، موضحة: ” رفضت التفتيش فى المطار، واعترضت على الإجراءات وألغيت سفرى، والتى من ضمنها خلع حذاء، أنا نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، وهذا منصب قضائى رفيع ويجب احترامة، وخلع الأحذية للوزراء والمناصب القضائية انتهاك للكرامة الإنسانية”.

وأضافت تهانى الجبالى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه سبق وتم تفتيش عدد من الوزراء فى المطار، وهذه إجراءات لا يجب أنها تحدث معهم، خصوصًا أننا فى مطار داخل الدولة المصرية، والإجراءات الاستثنائية التى يتبعها المطار نتيجة لأوامر البعثة الروسية لشرط عودة السياحة إلى مصر، لا داعى لها لأن وزارة الداخلية تقوم بدورها فى أداء عملها من تفتيش على أعلى مستوى.

2 تعليقات على “الجزمة تلغي سفر تهاني الجبالي إلى لبنان

  1. المنتظر ان يكون اهل القانون احرص الناس علي احترام وتطبيق الانظمة الامنية خاصة وهي تطبق علي الجميع واني اري انه ليست حجة كرامة تهاني صحيحة بل هي فضلت الغاء سفرها علي افتضاح امرها بما كانت تخقيه في حذائها من شيئ ممنوع وكان المتوقع من الحزم والضمير والفطنة الامنية ان تصر علي تفتيش حذاء تهاني ولو بالقوة رغما عنها ليتضح الامر والله اعلم

اضف تعليق للنشر فورا