الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، علم مصر

بالفيديو.. صدمة مذيع من اسباب منع دخول الخضروات المصرية الى السعودية وامريكا

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. صدمة مذيع من اسباب منع دخول الخضروات المصرية الى السعودية وامريكا

اصيب مذيع مصري بالصدمة، بعد كشف اسباب قيام الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والسعودية بحظر دخول عددا من المنتجات الزراعية المصرية.

براز آدمي في المنتجات الزراعية المصرية:

كانت وزارة الزراعة الأمريكية كشفت عن تحاليل مخبرية، تؤكد وجود منتجات زراعية تمت سقايتها بمياه المجاري، الأمر الذي تسبب في ظهور بقايا لفضلات آدمية وحيوانية على العديد من المواد الغذائية التي تصدرها مصر.

بالفيديو.. حقيقة الصور الفاضحة لايمن نور المنشورة في اليوم السابع

فيديو.. صدمة من تقرير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية عن خضراوات مصر

كما تم اكتشاف مواد يغلب استخدامها في دفن الموتى طبقا لما أورده التقرير الذي صدر في 360 صفحة بشأن بعض منتجات مصر الزراعية، التي تصدر على هيئة خضار مجمدة مستوردة كالملوخية، والسبانخ، والبامية، والبازلاء، والفول الأخضر، والخرشوف، الأمر الذي يجعلها سببا رئيسيا في الإصابة بمرض الكبد الوبائي من فصيلة «إيه».

وبحسب التقرير، فإن وزارة الزراعة الأمريكية بصدد اتخاذ إجراءات شديدة الصرامة مع الواردات المصرية تصل إلى منع استيراد الفراولة أو أي منتجات زراعية مصرية تعرضت لمياه المجاري، إضافة إلى وضع شروط جديدة بالغة الشدة بخصوص غسيل الخضار المجمدة التي تصل إلى أمريكا من مصر مع غسلها بمياه نقية مفلترة وسط بيانات مخبرية تؤكد تعرض منتجي المانجو والجوافة لعملية إكساب ألوان وطعم بطريقة ممنوعة دوليا، بسبب إمكانية تسببها في أمراض عدة كالفشل الكلوي، وأمراض الكبد، والتأثير على ضغط الدم.

فيديو للكبار فقط.. المصريين يتوعدون بضرب وفد السيسي في نيويورك

السعودية على خطى امريكا وروسيا:

كشفت مصادر سعودية، عن اتخاذ الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة قرارًا بوقف استيراد بعض الخضروات والفاكهة المصرية، عقب ثبوت عدم ملاءمتها للاستخدام الآدمى خلال العام الحالى.

ونقلت صحيفة “عكاظ السعودية”، عن مستوردين قولهم إن الهيئة سبقت إعلان وزارة الزراعة الأمريكية في التوصل إلى ملاحظات على المنتجات الزراعية التي تأتي من بعض الدول ومنها مصر، مما اضطر التجار إلى إجراء عدة اتصالات مع جهات مصدرة مصرية لمعرفة أسباب ظهور تلك الحالات في الخضراوات والفواكه من أجل التوصل إلى تسويات للبدء في إجراءات تعويضية.

بالفيديو.. وجدي غنيم: اتباع السيسي وشهم في الارض من افعال السيسي

روسيا تمنع دخول المنتجات الزراعية المصرية الى اراضيها:

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية قولها إن موسكو ستوقف واردات الفواكه والخضروات من مصر اعتبارا من 22 سبتمبر 2016.

واعتبر البعض أن الموقف الروسي الأخير يشكل ورقة ضغط على الحكومة المصرية لقبول استيراد الأقماح الروسية، خاصة أن موسكو أكبر مستورد للموالح والخضروات المصرية بحسب إحصائيات رسمية، فيما تعد مصر أكبر مستورد للقمح الروسي.

بالفيديو.. المصريين بالخارج يسبون السيسي لفرض الضرائب عليهم.. للكبار فقط

وكانت موسكو قد صرحت مؤخرا أنها تأمل في إجراء محادثات مع مصر أكبر مشتر لقمحها، بشأن عدم موافقة القاهرة على شحنات قمح روسي منذ حظر استيراد القمح المصاب بأي نسبة من فطر “الإرجوت”، في 28 أغسطس الماضي.

والإرجوت فطر طفيلي ينمو على كثير من المحاصيل الزراعية، التي تعتبر مصدراً مهماً للدقيق كالشعير والقمح، ويحتوي علي كثير من المواد الفعالة التي تختلف في تركيبها وأثرها علي الجسم، حيث قد يسبب فطر “الإرجوت” التسمم، والفشل الكلوي.

اضف تعليق للنشر فورا