البورصة المصرية، الاقتصاد، مؤشرات الاسهم ، التداول

البورصة المصرية تخسر 3.6 مليار جنيه بعد يوم من تصريح السيسي: مصر تتقدم

اخبار ليل ونهار. البورصة المصرية تخسر 3.6 مليار جنيه بعد يوم من تصريح السيسي: مصر تتقدم

خسرت البورصة المصرية اليوم 7 رمضان 1437، 12/6/2016، 3.6 مليار جنيه، لينهي تعاملات الجلسة عند 405.9 مليار جنيه، متراجعا من 409.3 مليار جنيه نهاية تعاملات الخميس، وذلك بعد يوم واحد من تصريح عبد الفتاح السيسي في حفل الافطار، ان مصر تتقدم.

واضاف السيسي: “أننا حققنا الكثير من التقدم والتغيير بفضل الخطوات التي حدثت لكن كان لها تكلفة عالية وبالتالي فإننا نأمل أن يسود الاستقرار ليس فقط فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، وإنما أيضا فيما يتعلق بتماسك المجتمع حتي يستطيع المضي قدما إلى الأمام”.

شاهد ايضا

سعر الدولار يواصل الاشتعال في رمضان

المؤشر الرئيسي يهبط بنسبة كبيرة

دفعت أنباء فشل صفقة استحواذ بلتون المالية على سي أي كابيتال الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي، مؤشرات البورصة للتراجع، خاصة بعد ما قاد سهما التجاري الدولي وأوراسكوم للاتصالات، المؤشر الرئيسي للهبوط بنسبة كبيرة.

وهوى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX 30، خلال تعاملات اليوم الأحد، مدفوعا بتراجع الأسهم القيادية، وانهى المؤشر الثلاثيني، جلسة اليوم متراجعا بنسبة 1.35 %، مسجلا 7651.36 نقطة، ومتراجعا من 7756.3 نقطة ختام تعاملات الأسبوع الماضي.

من جانبه، أرجع هشام حسن رئيس قسم التحليل الفني بشركة “أكيومن” لتداول الأوراق المالية، التراجع الحاد للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، إلى وجود عمليات جني أرباح قوية، بجانب الأنباء السلبية عن صفقة استحواذ بلتون على سي أي كابيتال.

وأضاف حسن أن المؤشر الرئيسي “الثلاثيني” لا يزال يتحرك بين تعادل قوى المشترى والبائع مع اختلاف وجهات النظر، فمنهم من يرى السوق جيدا
وبالتالى ينتهز الفرص في تكوين المراكز الشرائية، وآخرون يرون أن البيع هو الأفضل لذلك ينتهز هو الآخر أي فرصة صعود ويبدأ بعمليات جني الأرباح، وهو ما حدث اليوم الأحد.

وأوضح أن تدني معدلات السيولة بالتزامن مع تراجع معدلات التداول يصعب من تصحيح مسار المؤشر وعودته للصعود.

وخسر رأس مال الأسهم المقيدة في البورصة 3.6 مليار جنيه، لينهي تعاملات الجلسة عند 405.9 مليار جنيه، متراجعا من 409.3 مليار جنيه نهاية تعاملات الخميس.

وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “السبعيني” بنسبة 0.09 % مسجلا 372.82 نقطة، ومتراجعا من 373.15 نقطة ختام تعاملات الخميس الماضي، فيما تراجع المؤشر الأوسع نطاقا EGX 100، بنسبة 0.34 %، مسجلا 789.14 نقطة، مقارنة بـ 791.84 نقطة ختام تعاملات الأسبوع المنتهي.

ومن بين 161 سهما تم تداولها خلال الجلسة، ارتفع 28 سهما فقط، وسيطر اللون الأحمر على 92 سهما، واستقر دون تغيير 41 سهما، وتصدر سهم مينا فارم للأدوية و الصناعات الكيماوية الارتفاعات بنسبة 8.96% ، بينما تصدر التراجعات سهم أرواسكوم للاتصالات والإعلام و التكنولوجيا القابضه بنسبة 5.71 %.

وارتفع وحيدا قطاع خدمات مالية “باستثناء البنوك” بنسبة 10.37% ، فيما تصدرت قطاعات البنوك والاتصالات والعقارات قائمة التراجعات.

اضف تعليق للنشر فورا