سعر الدولار اليوم, اسعار الدولار في مصر, سعر الدولار في السوق السوداء, اخبار مصر, الاقتصاد المصري، العملات, الاسعار, الجنيه المصري, الدولار, الفلوس, التضخم, الغلاء, الفقر

البنوك عن بيع الدولار بعد تعويم الجنيه: مستحيل!

أصدر البنك المركزي المصري، قراراً للبنوك العاملة في البلاد أنه سيسمح لها بالتداول في نطاق يزيد أو ينقص عشرة بالمئة عن سعر صرف جديد يبلغ 13 جنيهًا للدولار وذلك حتى عطاء لبيع العملة الصعبة من المقرر طرحه في الواحدة ظهرًا.

وقرر البنك السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج، حسبما جاء في بيان للبنك صباح اليوم.

ومن داخل أحد البنوك الخاصة، حاول مراسل صحفي شراء عدد من الدولارات بشكل رسمي، وكان الرد من مدير العلاقات العامة، “مستحيل!”.

وأضاف الموظف الذي رفض الكشف عن هويته أن قرار تعويم الجنيه، يهدف في الأساس إلى الاستحواذ علي أكبر كمية ممكنة من العملة الخضراء، ومن الصعب شراء الدولار في الوقت الحالي بشكل رسمي.

وقال “أنا اشتري منك، انما ابيع ده مستحيل وصعب بنك يخرج دولار واحد في الفترة دي”، مؤكداً أن سعر الدولار الرسمي في الوقت الحالي 13.5 جنيه بيع، 13.01 جنيه للشراء.

ورفع البنك المركزي رفع سعر عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة بنسبة ثلاثة في المئة. وسمح البنك المركزي أيضا للبنوك بالعمل اليوم الخميس حتى الساعة التاسعة مساء لتنفيذ عمليات البيع والشراء للعملة الصعبة.

في فرع لأحد البنوك الأخرى، قال مدير الفرع “الدنيا مش واضحة وحصل ارتباك كبير في البنك صباح اليوم”، رافضا الادلاء بمزيد من التفاصيل.

واحتل إعلان البنك المركزي تعويم الجنيه صدار نشرات الأخبار في التلفزيونات العربية والشبكات العالمية ووكالات الأنباء، التي تناقلت النبأ على نطاق واسع.

وشهدت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا جماعياً كبيرًا خلال أول ربع ساعة من تعاملات جلسة تداول اليوم الخميس، وسجل المؤشر الرئيسي ارتفاعًا قويًا، وسط مكاسب مرتفعة في رأس المال وصلت إلى 23.5 مليار جنيه، عقب قرار البنك المركزي، بتعويم الجنيه.

اضف تعليق للنشر فورا